اعلان

حقيقة نقل إدارة وتطوير حديقة الحيوان إلى تحالف مصري إماراتي لمدة 25 سنة (خاص)

الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان
الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان

كشف الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، عن وجود خطة شاملة لتطوير حديقة الحيوان بالجيزة، حتى تعود مصر للريادة وعضوية الاتحاد الدولي مرة أخرى، ميشرًا إلى أن عمليات رفع الكفاءة والصيانة الجارية بالحديقة، ليست كافية، لذلك يتم الاستعانة بالخبرات الأجنبية.

وأضاف مدير حديقة الحيوان، في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أن حديقة الحيوان بها أشياء مخالفة للمعايير الدولية، في إيواء الحيوانات، مثل: الأسود، والقرود، وغيرها من الحيوانات التي يتم عرضها للجمهور داخل أقفاص حديدية، وذلك غير مطابق للمعايير الدولية، مؤكدًا أن عملية التطوير تستهدف مواكبة المعايير الدولية.

خطة تطوير حديقة الحيوان

وعن وجود تحالف بين كيانات مصرية وإماراتية، سيكون له حق الانتفاع لمدة 25 عامًا، ليتولى الإدارة والتطوير، أوضح مدير حديقة الحيوان، أن التحالف ليس دوليا، لكنه على مستوى الشركات الاستشارية، للاستفادة من الخبرات الأجنبية، ولا توجد أية تفاصيل بشأن العقود حتى الآن، لافتًا إلى أن الحديقة مفتوحة وتستقبل الجمهور دون عقبات.

الزراعة توضح حقيقة إغلاق حديقة الحيوان بالجيزة الأسبوع المقبل - جريدة المال

حديقة الحيوان

وكانت بعض المواقع الإخبارية ومنصات التواصل الاجتماعي، تداولت أخبارا حول مخطط تطوير حديقة الحيوان بالجيزة، ورددت أنه تم الانتهاء من الوثيقة الرسمية الخاصة بنقل إدارة الحديقة إلى تحالف إماراتي مصري، لمدة 25 عامًا.

حقيقة غلق حديقة الحيوان

وفي السياق ذاته، قال الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، في تصريحات تليفزيونية، إن الحديقة مفتوحة ومستمرة في استقبال الزوار في جميع الأوقات الرسمية لمواعيد فتح الحديقة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الزراعة، على استمرار فتح حديقة الحيوان بالجيزة في المواعيد الرسمية لفتحها، ولن يحدث أي تغيير، ولفت إلى أن خطة التطوير تم وضعها وسيتم البدء في تنفيذها وفقا لجداول معينة بالتنسيق مع مجلس الوزراء والجهات المعنية، وهدفها رفع كفاءة الحديقة لكي تضاهي الحدائق العالمية، مبينا أنه حال ظهور أي مستجدات سيصدر بها بيانات رسمية من الوزارة.

ماذا تأكل الحيوانات والطيور في حديقة الحيوان أيام العيد؟ | Agri2day / اجري  توداي

حديقة الحيوان

وأكد الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أن شائعات غلق حديقة الحيوان تؤثر على أداء الحديقة، مشيراً إلى أن الحديقة تعمل بكامل طاقتها ومستمرة فى استقبال الزوار، موضحا أن الخطة المبدئية للتطوير لا تعني الإغلاق الكلي، وما يتم تطويره سيتم غلقه بشكل جزئي، مطالبا بتحري الدقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً