اعلان
اعلان

رئيس حديقة الحيوان: الحيوانات الآن في الأقفاص وبعد التطوير ستكون في بيئة مفتوحة

حديقة الحيوان
حديقة الحيوان

قال الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحديقة الحيوان، إن الحديقة خرجت من عضوية الاتحاد الدولي في عام 2004 بسبب عدم اتباع المعايير الدولية في التربية وإيواء الحيوانات.

وأضاف 'رجائي'،  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر، اليوم الإثنين، إنه تطوير حديقة الحيوان كان مطلبًا أساسيا للكثير من المنظمات والناس حتى نعود لعضوية الاتحاد الدولي.

وأوضح أنه في الفترة الماضية تقدمت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بمشروع طموح وكبير للاستعانة بخبرات أجنبية من أجل العودة لعضوية الاتحاد الدولي مرة أخرى، وهذا المشروع يدرس منذ عامين.

المعايير الدولية لتربية وإيواء الحيوان

وأكد أن الدولة وافقت على المشروع، إذ أنه يشمل البنية التحتية للحديقة وتغيير البيئة الحيوانية وهذا أمر مهم للغاية لأن الحيوانات في الأسر أصبحت مخالفة للمعايير الدولية'.

وأشار إلى أن ما سيحدث هو استمرار ملكية وزارة الزراعة لحديقتي الحيوان والأورمان، وستحدث طفرة كبيرة في الحديقة من حيث الري والصرف، فمنذ الإنشاء لم يحدث أي تطوير أو تعديل بحديقة الحيوان، كما سيتم تغيير البيئة الحيوانية.

مراحل تطوير حديقة الحيوان

ولفت إلى أن الحيوانات الموجودة الآن في الأسر ستكون موجودة بعد التطوير في بيئة مفتوحة، ولكن لن تكون سفاري لأن هذا أسلوب مختلف، حيث يتم العمل على تطبيق الاشتراطات الدولية من أجل العودة للاتحاد الدولي مرة أخرى، لأنه جهة اعتماد للمؤسسة تجعلها منشأة سياحية معتمدة، وهو ما يسهل على حديقة الحيوان استقدام حيوانات نادرة.

WhatsApp
Telegram