اعلان

طارق الشناوي: عرض 25 فيلما العام الماضي نسبة قليلة والكثير منها تحت المتوسط

الناقد طارق الشناوي
الناقد طارق الشناوي

قال الناقد الفني طارق الشناوي، إن السينما المصرية في العام الماضي لم تكن في حالة مُرضية لعشاق السينما المصرية التي تعتبر الأم في العالم العربي.

وأضاف 'الشناوي'، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم السبت، أنه في نهاية العام الماضي تم طرح فيلم 'نبيل جميل'، للفنان محمد هنيدي وحصل على إيرادات (معقولة جدًا) طبقا للأرقام، كما تم طرح حوالي 8 أفلام يغلب عليها الطابع الكوميدي المباشر.

وتابع: 'شاهدت فيلم الفنان محمد هنيدي، لكنني لم أشاهد فيلم كريم محمود عبدالعزيز أو رامز جلال، وفي كل الأحوال، فإنه في وجود عروض سينمائية أشعر انتعاشة وإن اختلفنا مع بعض الأفلام'.

وأوضح أن الحركة السينمائية نفسها ينبغي أن تستمر، في العام الماضي لكن كل ما تم عرضه 25 فيلما، كان يجب أن يزداد العدد عما حدث، بالإضافة إلى المستوى، أي أننا نتحدث كما وكيفا، مشيرًا إلى أن أفلام العام الماضي كانت تحت المتوسط، ويمكن القول إن هناك فيلمين أو 3 أفلام فقط كانت تتمتع بمستوى جيد.

وأكد، أن مصر فيها صناعة سينمائية والأغلبية أفلام تجارية وهذا منطقي وصحي وصحيح، لكن يجب أن يكون هناك نسبة 20% للأفلام الجيدة التي نتباهى بها وتعيش مع الزمن وتمثل مصر في المهرجانات، ومن ثم، فإن السينما المصرية لن يتبقى في ذاكرتها من عام 2022 إلا فيلمين أو 3 أفلام وهذا شيء غير مرضي على الإطلاق.

WhatsApp
Telegram