اعلان

ابنة عبدالمنعم مدبولي تكشف سر عدم خروج مذكراته للنور

الابنة الكبرى للفنان عبدالمنعم مدبولي
الابنة الكبرى للفنان عبدالمنعم مدبولي
كتب : أهل مصر

كشفت أمل عبدالمنعم، الابنة الكبرى للفنان الراحل عبد المنعم مدبولي، عن أسرار شخصية في حياة والدها، مشيرة إلى أنها عندما تشعر بالاشتياق له تذهب لمشاهدة أعماله على ' يوتيوب'.وقالت الابنة الاكبرى للفنان عبدالمنعم مدبولي، خلال استضافتها في برنامج 'كلمة أخيرة' تقديم الإعلامية لميس الحديدي الذاع على قناة 'أون'، إن عبد المنعم مدبولي الأب في المنزل هوخليط بين كافة أدوراه، لافتة إلى أنه يجمع بين الحنان والحساسية والعصبية الشديدة حتى أن بعض أصدقائه أطلقوا عليه لقب 'نيرون' بسبب عصبيته الشديدة.

وأضافت أمل عبدالمنعم: 'أبونا علمنا أن نكون مستقلين وان لانكون مجرد أبناء الفنان عبد المنعم مدبولي علمنا الاعتماد على النفس واننا مانبقاش ماشيين ماسكين في ديله'.

وروت موقفا له معها عندما طلبت منه شراء سيارة في سن 18 عاماً، قائلة: 'طلبت عربية بعدما بلغت 18 عاماً جابلي عربية قديمة بسيطة وشاورلي على الميكانيكي وقلي لما تعطل تروحيله وده قسم الشرطة عشان لو عملتي حاجه غلط تتحملي غلطك وتروحي القسم '.

يكره الإزعاج

ولفتت إلى أن صانع البهجة كان بنفس شخصيته في المنزل شريطة أن يكون هاديء البال قائلة: 'لما بيكون بيبقى رايق نسمع أحلى نكت وإفيهات زهزار لو مشغول ومش رايق بنجري من قدامه ' وكشفت عن العادات الحياتية التي دفعتهم لاحترام عادته وطقوسه اليومية وألتزامها هي وشقيقيها بإحترام تلك العادات قائلة : لما بيكون عنده ضيف او بيسمع الاخبار أو نايم ساعة القيلولة ممنوع نعمل إزعاج كنا بنحبس الانفاس ومرة أخواتي عملوا دوشة وهو نايم فتح باب الشقة وخرجهم بره وقلهم لما اصحى أبقى أدخلكم'.

ولفتت إلى أنها كانت قريبة من والدها بحكم أنها الابنة الكبرى وأنها الفتاة بين شقيقين من الذكور قائلة: 'كنت قريبة منه أوي وكانت أمي تمازحني دائماً وتقول البنت دي ضرتي'.

مقتنيات عبدالمنعم مدبولي

وعرضت عبد المنعم مقتنيات لوالدها على الهواء وهي القبعة والشال والكوفية، قائلة: 'فيه طقوس شتوية كان لازم يعملها وكان لازم يبقى خارج من البيت في الشتاء لابس القبعة والكوفيه والشال'.

وكشفت عن أن والدها كان يرفض دخولها المجال الفني بالذات هي بين أشقائها قائلة: 'كان بيقلي أنا ماليش مواعيد ومافيش وقت للحياة والموضوع شاق هتكوني أسرة إزاي وتربي أولادك'.

وأوضحت أن والدها كان يحب البيت وبيتوتي الشخصية ومعظم وقته يقضيه بين القراءة والأخبار: 'كان بيتعزم كتير ويعتذر وبيصدق يخلص شغله ويرجع البيت'، نافية أن تكون شائعة البخل صحيحة: 'ابويا كان سخي وكانت أمي بتعترض على حجم المصروف الي بيدينا'.

مذكرات عبدالمنعم مدبولي

وعن عدم خروج مذكراته للنور قالت: كان معتمد على كاتب معين يقوم بإعادة صياغتها ومكثت في منزل الكاتب لمدة عشر سنوات ولم تخرج للنور وكنت أخشى أن يموت الكاتب دون أن أحصل عليها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً