اعلان

انخفاض درجات الحرارة وبرودة شديدة.. الأرصاد تحذر من طقس الخميس

انخفاض درجات الحرارة
انخفاض درجات الحرارة

قالت منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد مستمرة في الاستقرار على مستوى الأحوال الجوية، حيث تتأثر بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، حيث سيعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار.

وأضافت 'غانم'، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الخميس، أن معظم مصادر الكتل الهوائية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، وهو ما يساعد على إحساسنا بارتفاع درجات الحرارة.

ارتفاع درجات الحرارة

وأوضحت أن العظمى على القاهرة الكبرى سترتفع بحوالي درجة عن الأمس، ومن المتوقع أن تكون 22 درجة مئوية، مشيرة إلى أن الطقس خلال فترة النهار سيكون معتدل الحرارة على أغلب المناطق الشمالية، ومائل للدفء على المناطق الجنوبية، وبخاصة مع سطوع أشعة الشمس.

وأكدت، أنه فور غياب أشعة الشمس ودخول فترات الليل، خاصة في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، فإن درجات الحرارة تنخفض بشكل كبير وملحوظ، حيث تكون الأجواء باردة إلى شديدة البرودة على أغلب محافظات الجمهورية.

ولفتت، إلى أن بعض المناطق من وسط سيناء تتكون فيها صقيع على المزروعات، ومع وجود المرتفع الجوي في طبقات الجو العليا تتكون شبورة مائية على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وهذه الشبورة كثيفة وتؤدي إلى انخفاض ملحوظ في الرؤية الأفقية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً