اعلان

أمطار وشبورة.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل طقس الساعات المُقبلة (فيديو)

استقرار الطقس
استقرار الطقس

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه بدءا من اليوم سوف نشهد تحسن في الأحوال الجوية بعد التقلبات الجوية التي كنا نشهدها خلال الأيام الماضية توالي المنخفضات التي كانت تؤثر على المناطق الساحلية.

وأضافت 'غانم' خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر' المذاع عبر فضائية 'الأولي المصرية'، اليوم الثلاثاء، أنه بدءا من اليوم تبدأ البلاد بالتأثر بامتداد مرتفع جوي فى طبقات الجو العليا، وعلى مرتفع جوي على سطح الأرض يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار، مع تلاشي فرص سقوط أمطار على أغلب محافظات الجمهورية.

سقوط أمطار بنسبة 30%

وأوضحت أن  بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية، وبعض المناطق من محافظات شمال الوجه البحري، سوف تشهد سقوط أمطار خفيفة  غير مؤثرة تماما على أعمال الأنشطة اليومية، وعلى مدار فترات متقطعة من اليوم، نسبة حدوثها لا تتجاوز ال30% فى سقوط الأمطار ولا داعي للقلق.

وأكدت أنه مع استقرار الأحوال الجوية، الظاهرة الجديدة المؤثرة بشكل كبير هو تكون الشبورة المائية على أغلب محافظات الجمهورية في ساعات الليل المتأخر، ومستمرة حتى سطوع أشعة الشمس.وأشارت إلى أنه مع هذا التحسن هناك زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار، ونبدأ نشعر بارتفاع طفيف فى درجات الحرارة خلال تلك الفترة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (16-11) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | نهاية الشوط الأول