اعلان

كبير الأثريين: مصر ستشهد احتفالا أسطوريا خلال افتتاح المتحف المصري الكبير

المتحف المصري الكبير
المتحف المصري الكبير
كتب : أهل مصر

أكد الدكتور مجدي شاكر، كبير الأثريين، أن مصر ستشهد احتفالا أسطوريا، خلال افتتاح المتحف المصري الكبير، مشيرا إلى أنه من المرتقب افتتاح المتحف خلال العام الحالي.

المتحف المصري كبير حلم ينتظره العالم

وقال مجدي شاكر، كبير الأثريين، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج 'التاسعة' تقديم الإعلامي يوسف الحسيني، المذاع على القناة الأولى للتلفزيون المصري، مساء أمس الأحد، إن المتحف المصري الكبير حلم ينتظره العالم أجمع، لافتا إلى أن هناك استعدادات كبيرة لهذا الحدث الضخم والأهم في السياحة العالمية.

وأضاف الدكتور مجدي شاكر، كبير الأثريين، أنه سيكون أكبر وأغلى متحف على مستوى العالم، لافتا إلى أن هذا المتحف له عائد كبير على مصر وكل المصريين.

وفي السياق نفسه، أشار إلى أن المتحف المصرى الكبير من المتوقع أن يحقق ٥ ملايين سائح لمصر، مستدركا أن هذا المتحف سيكون الوحيد من نوعه الصديق للبيئة.

المتحف المصري الكبير

يذكر أن المتحف المصري الكبير بمنطقة الأهرامات، احتضن، الجمعة الماضية، حفلا موسيقيا عالميا هو الأول من نوعه، أحيته السوبرانو المصرية فاطمة سعيد، بقيادة المايسترو نادر عباسي، قائد أوركسترا الاتحاد الفيلهارموني، ويتضمن عددا من الأعمال الكلاسيكية والموسيقى الشرقية.

وسيصبح المتحف المصري الكبير؛ أحد أهم رموز التعاون الثنائي بين مصر واليابان، حيث تقدم جايكا الدعم المالي من خلال قرضين للمساعدات الإنمائية الرسمية بقيمة إجمالية تصل إلى نحو 800 مليون دولار أمريكي، بجانب التعاون الفني لدعم مركز الترميم التابع للمتحف المصري الكبير المعني بأعمال حفظ وترميم وتغليف ونقل القطع الأثرية، ونقل خبرات متعلقة بإدارة وتشغيل المتحف والمعارض لدعم التجهيزات لافتتاح المتحف المصري الكبير، وعمليات التنقيب والترميم لمركبة خوفو الثانية المعروفة باسم مركبة الشمس الثانية، وذلك بمنطقة الأهرامات، والمتوقع أن تصبح إحدى معروضات المتحف، ومن أهم عناصر جذب الزائرين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | ما زال التعادل سلبي