اعلان

الرئيس السيسي: مصر في الماضي كانت تعاني من أزمة طاقة وكهرباء

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

تحدث الرئيس السيسي عن الانتقادات الموجهة للدولة بشأن ارتباط أزمة الطاقة والكهرباء، موضحًا أن مصر في الماضي كانت تعاني من أزمة طاقة وكهرباء والجميع كان يرى ذلك، واليوم نتحدث عن تريليون ونصف جنيه في مشروعات الطاقة فقط التي تستمر الدولة فيه حتى الانتهاء.

كلمة الرئيس السيسي في احتفالية عيد الشرطة الـ71

وخلال كلمته بـ احتفالية عيد الشرطة الـ71، عرضته قناة «إكسترا نيوز»، تابع السيسي: 'خلال الـ7 سنوات الماضية زاد الحجم السكاني 11 مليون نسمة، ومنذ عام 2011 وحتى الآن وصل إلى 20 مليون نسمة، متسائلًا: هل يمكن النهارده ونحن نعاني من أزمة كهرباء إنه ميحصلش تطوير البنية الأساسية في الكهرباء حتى تجابه الطلب والتنمية التي تستهدفها، كان ممكن يحصل دا؟'.

وأشار أن 'قناة السويس تطويرها جاء بهدف مجابهة تطورات التجارة الدولية'، متسائلًا: 'هل كان ممكن قناة السويس اللي كان دخلها 4 ونص مليار دولار ميتمش تطويرها، والسنة دي بعد تطويرها بقى دخلها 8 مليارات دولار'.

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، مجمع المؤاتمرات بأكاديمية الشرطة لحضور احتفال عيد الشرطة الـ71، اليوم الإثنين.

بدأت فعاليات احتفالية عيد الشرطة بعزف السلام الوطني لمصر، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزير الداخلية اللواء محمود توفيق.

ووضع الرئيس السيسي إكليلًا من الزهور على النصب التذكاري بأكاديمية الشرطة.

أعلن السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم الاحتفال بعيد الشرطة في مجمع المؤتمرات بأكاديمية الشرطة.

السيسي يحتفل بعيد الشرطة

تحتفل الدولة في 25 من يناير كل عام بذكرى عيد الشرطة، وذلك بمقر أكاديمية الشرطة في التجمع الخامس، وهذا العام تحتفل بالذكرى الـ71 لمعركة الإسماعيلية 1952، وسط مشاركة شعبية كبيرة.

الاحتفال بذكرى «عيد الشرطة» تخليدًا لمعركة الإسماعيلية 1952، التي راح ضحيتها نحو 50 شهيدًا و80 جريحًا من رجال الشرطة.

وشهد يوم 25 يناير في 1952 على بسالة وتضحيات رجال الشرطة، بعد رفضهم تسليم مبنى محافظة الإسماعيلية لقوات الاحتلال البريطاني، ودافعوا عن كل غالي ونفيث بأضعف الأسلحة والقدرات ليسقط العديد من الشهداء، ومئات الجرحى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً