اعلان

أستاذ علم نفس يوضح أضرار مواقع التواصل الاجتماعي وعلاقتها بالشيخوخة

أهل مصر
مواقع التواصل الإجتماعي
مواقع التواصل الإجتماعي

حذرت أستاذة علم النفس وعضو المجلس القومي للمرأة، الدكتورة فاطمة بركات، من خطورة الجلوس على مواقع التواصل الاجتماعي لفترات طويلة لما تمثله من تداعيات سلبية على صحة الأشخاص، ومن أبرزها الإصابة بالشيخوخة المبكرة.

أضرار مواقع التواصل الاجتماعي

وخلال لقائها مع الإعلامية دينا رامز، ببرنامج «ست ستات» المذاع على قناة صدى البلد، أكدت أن السوشيال ميديا لها آثار سلبية على صحة الأشخاص وتسبب «العجز» المبكر، كما أنها تجعل الأشخاص في معزل عن الواقع وتبعدهم عن التواصل الحقيقي مع الآخرين.

مخاطر المواقع التواصل الاجتماعي

وأوضحت أستاذة علم النفس، أن التواصل الاجتماعي الحقيقي على أرض الواقع بين الأفراد يساعد على وجود طاقة وتفاؤل في حياتهم ويحافظ على نضوج البشرة ولا يؤدي إلى الشيخوخة والمبكرة.

وأردفت فاطمة بركات، أن هناك بعض الأشخاص يصابون بشيخوخة المشاعر، عقب الزواج مباشرة، كما أن النكد والمشاكل والاكتئاب والإحباط من أبرز العناصر التي تسبب الإصابة بشيخوخة المشاعر بين المتزوجين.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً