اعلان

«الأعلى للآثار» تكشف موعد افتتاح المتحف المصري الكبير.. مفاجأة سارة للمصريين

المتحف المصري الكبير
المتحف المصري الكبير

كشف الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، عن أعداد التماثيل والقطع الأثرية التي يتم ترميمها لوضعها في المتحف المصري الكبير قبل افتتاحه القادم.

وقال 'وزيري'، في تصريحات تلفزيونية، إنه جرى نقل وترميم أكثر من 55 ألف قطعة أثرية، ونقل 4500 من قطع آثار الملك توت عنخ آمون البالغ إجماليها 5398 قطعة، كما أنه العمل جاري حاليًا على متحف مراكب خوفو، وهو مبنى يليق بمركب خوفو البالغ طوالها 42 متر.

موعد افتتاح المتحف المصري الكبير

وأضاف أنه خلال أقل من 6 أشهر سيكون المتحف المصري الكبير جاهز تماما، ثم انتظار التوقيت الذي يتناسب مع القيادة السياسية لإعلان الافتتاح، بعد تحديد مداخل ومخارج ومحاور حركة الزوار من وإلى المعرض.

وأكد أن المتحف ينتظره العالم أجمع، والمواطنون خارج مصر يسألون عن موعد افتتاح المتحف الكبير، وهناك اهتمام عالمي بالافتتاح.

ولفت أنه منذ أسابيع جرى الكشف داخل أحد التوابيت عن لفافة من البردي طولها 16 مترا، ولأول مرة يتم تسميتها باسم مصري وهو 'وزيري'.

وأوضح أنه على مدار السنوات القليلة الماضية جرى إعادة ما يقارب من 30 ألف قطعة أثرية خرجت من مصر بطرق غير شرعية، مؤكدا أن مصر لن تفرط في أي قطعة آثار خرجت من أراضيها بطريقة غير شرعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً