اعلان

رئيس الوزراء: رفع غرامات تأخير إنشاء المصانع ومهلة 6 أشهر لاستكمال الإنشاءات

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة اتخذت  قرارات مهمة الأسبوع الماضي، تتضمن بعض التيسيرات الخاصة بالقطاع الصناعي.

وأعلن 'مدبولي'، خلال مؤتمر صحفي، عقد من داخل مدينة حدائق العاصمة، والمذاع على فضائية 'إكسترا نيوز'، اليوم السبت، أنه أصدرنا مجموعة من الإجراءات برفع الغرامات والفوائد فيما يخص بعض التأخير التي حدثت لبعض المصانع في قطاع الصناعة من حيث إنشاء وإكمال منشآته الصناعية'.

قرارات هامة للمصانع المتأخرة في البناء

وأضاف: 'عملنا مجموعة من القرارات المهمة اللي تؤكد إن احنا طالما المُصنع أو الصانع اللي بينشأ مصنعه، مش هو اللي كان مسؤول عن التأخير في عملية الإنشاء ولا استخراج الرخص فبالتالي يأخذ كل المدد الزمنية اللي حصل فيها تأخير خارج عن إرادته'.

وأكمل: 'وافقنا إننا ندي المصانع مهلة 6 شهور زيادة بسبب الأوضاع الاقتصادية اللي موجودة، كل اللي يهمنا إن القطاع الصناعي والزراعي والإنتاجي يتحرك بأسرع قوة ممكنة خلال الفترة اللي جاية، وكل التيسيرات الممكنة اللي احنا نديهاله هنديهاله إن شاء الله في هذه الفترة'.

وتابع: 'كان فيه أيضًا اجتماعين مهمين يوم الأربعاء، بإعادة ترتيب منظومة دعم الصادرات وازاي نسرعها إن شاء الله، بحيث نخلص كل اللي فاضل على مدار السنة أو السنتين الماضيتن، ونبدأ العام المالي الجديد بحيث تكون المنظومة الجديدة تطبق على ما يجري تصديره على مدار العام'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة صلاح السعدني.. تعرف على أشهر أعمال عمدة الدراما المصرية