اعلان
اعلان

مصطفى مدبولي: الوضع الحالي أفضل وكلنا نتحرك وراء الرئيس

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
كتب : أهل مصر

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة المصرية تقف بجوار المواطن، من أجل التأكد من استقرار الأسعار الفترة القادمة، بعد حل مشاكل المصانع وتوفير كافة مستلزمات الإنتاج المطلوبة.

وأوضح 'مدبولي'، في كلمة خلال المؤتمر الصحفي المذاع عبر فضائية 'اكسترا نيوز'، اليوم السبت، أن الدولة حققت خطوات أفضل بكثير في الوضع الحالي عن الفترة السابقة، وهدفها عودة عودة قطاع الإنتاج بكامل طاقته من أجل توفير السلع والتي سوف تحدث توازن في الأسعار الفترة القادمة.

رسالة طمئنة من رئيس الوزراء

وطمأن رئيس الشعب المصري بأن الدولة المصرية تتحرك مع الرئيس الذي يتحرك في كل مكان، وكلنا نتحرك وراءه لعبور الأزمة العالمية الكبيرة جدًا.

وأكد رئيس الحكومة، على انتهاء أزمة تراكم السلع والبضائع في الموانئ، مضيفًا أن الدولة المصرية حريصة على توفير  مطلب أساسي لحقوق الإنسان وهو السكن المحترم والسكن الآمن، مرادفًا: 'حقيقي أنتهز فرصة الزيارة الجميلة دي، عشان أعلن عن بعض الأخبار الإيجابية المهمة جدا في الاقتصاد، والصناعة، والزراعة والإنتاج بصفة عامة'.

وأضاف أن الحكومة تبذل جهدا كبيرًا في برامج الحماية الاجتماعية ودعم الاقتصاد المصري، كما كان هناك أكثر من تقرير آخر لوكالة رويترز، يتحدث توقعه حول استقرار العملة الفترة المقبلة، وهذا كله يرتبط بالخطوات التي نبذلها، ونحن نتابع جيدا موقف البضائع في الموانئ.

واستطرد: 'أعلن أننا رجعنا لما كنا عليه قبل فبراير الماضي، قبل بدايات الأزمة، أصبح متوسط البضائع الموجودة بكل موانئ مصر، يعادل تقريبا المتوسط اللي كان تقليدي وعادي جدا فيما قبل الأزمة، وبالتالي الحمد لله خرجنا من أزمة المتراكم والبضائع المتراكمة في الموانئ، وده اللي أكده أمين عام الغرف التجارية، في اجتماعه يوم الأربعاء الماضي معانا، وأكد أن كل المصانع رجعت تشتغل تقريبًا بكامل طاقتها وعندها مخزون يكفي من شهر إلى شهرين من مواد الخام ومستلزمات الإنتاج'.

WhatsApp
Telegram