اعلان
اعلان

بشرى لمحبي الشتاء.. «الأرصاد» توضح طقس الأيام المُقبلة

الارصاد الجوية
الارصاد الجوية

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة بالقاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

حالة الطقس

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الورد' والمُذاع عبر فضائية 'تن'، قالت غانم إن أمس الجمعة شهدت البلاد ذروة الارتفاع في درجات الحرارة، حيث سجلت العظمى على القاهرة الكبرى 27 درجة مئوية، لافتة إلى أن البلاد تعرضت لكتل هوائية بالأمس من الصحراء الغربية مع وجود نشاط في حركة الرياح، والتي أدت إلى انتشار الرمال والأتربة في أغلب المناطق الموجودة في شمال البلاد.

ارتفاع درجات الحرارة

وتابعت عضو المركز الإعلامي إن هذا الأمر ليس طبيعيًا في شهر يناير، لكن في مثل هذا الوقت من الأعوام السابقة شهدت البلاد ارتفاعات في درجات الحرارة تجاوزت الـ 27 درجة مئوية في بعض الأيام من شهر يناير، مؤكدة أن هذه ارتفاعات مؤقتة.

ولفتت إلى أن هذه الارتفاعات متوقع استمرارها حتى منتصف هذا الأسبوع (يوم الإثنين)، ولكن متوقع أن تكون أقل من القيم التي تم تسجيلها بالأمس.

وأكدت أهمية عدم تخفيف الملابس أو تغيير نوعيتها، معقبة: 'فترة النهار الملابس شتوية وفي فترة الليل المتأخر تكون الملابس شتوية ثقيلة'، مشيرة إلى أن مع منتصف الأسبوع ستبدأ درجات الحرارة في الانخفاض وتعود للمعدلات الشتوية المعتادة.

بشرى لمحبي الشتاء

وأوضحت أن شهر يناير لم تشهد فيه البلاد الانخفاضات الملحوظة في درجات الحرارة المعتادة في الشتاء، لكن شهر فبراير يعتبر من أشهر ذروة الشتاء أيضًا ومتوقع انخفاض في درجات الحرارة.

ونوهت بأن هناك انخفاضا في درجات الحرارة بداية من منتصف الأسبوع وستبدأ الأجواء الشتوية التي يبحث عنها الجميع في الرجوع من جديد، ويصاحب انخفاض الحرارة نشاط في حركة الرياح و فرص لسقوط الأمطار على المناطق الساحلية بداية من الاثنين وستستمر حتى نهاية الأسبوع.

WhatsApp
Telegram