اعلان

مصنع تحت بير السلم وتم تشميعه.. «التموين» تكشف تفاصيل ضبط بعض السلع المضروبة

أهل مصر
شاي العروسة مغشوش
شاي العروسة مغشوش

قال المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بـ وزارة التموين، أن وزارة التموين تعمل على ضبط الأسعار وإتاحة السلع في الأسواق.

ضبط الأسعار وإتاحة السلع

وخلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "الحدث اليوم"، تابع: "الوزارة نجحت خلال الفترة الماضية في توفير السلع وإقامة المعرض والشوادر خلال الفترة الماضية طبقا لتوجيهات القيادة السياسية، وهناك رقابة شديدة في جميع المحافظات لضبط الأسواق".

ضبط بعض السلع المضروبة

وعلق على واقعة ضبط بعض السلع المضروبة ومنها النسكافيه وغيرها من السلع، قائلا: "وردت معلومات لمديرية التموين بمحافظة الغربية بوجود مصنع تحت بير السلم من خلال التحريات تم التأكد من المعلومات وتم ضبط المصنع الذي يقوم بالتقليد لأكثر من شركة وكل ما يلزمه البيت المصري سواء النسكافيه أو الشاي أو البيكنج بودر".

وأكمل: "تم عمل توعيات لجميع المحافظات ولديها علم بالواقعة، ويتم تجميع الكميات من الأسواق، وتم ضبط الماكينات الموجودة بالمصنع والتحفظ علي 12 ماكينة تعبئة و2 ماكينة تغليف وتم غلق المصنع بالكامل وتشميعه".

واختتم: "المضبوطات كميات كبيرة جدا ما يقرب من 5 ملايين عبوة مقلدة بجانب 3 طن مواد خام بجانب 1700 كرتونة شاي منتهية الصلاحية".

وفي وقت سابق تداول رواد التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لـ ضبط مصنع يقلد منتجات غذائية للمصانع المعروفة وبيعها بالأسواق بمواصفات غير آمنة ولا تصلح للاستخدام الآدمي السوشيال ميديا.

تصنيع منتجات غذائية مضروبة

وتبين خلال حملة الضبط طرق تصنيع المنتجات الغذائية المضروبة بنفس أكياس وعلب المنتجات الأصلية التي تم غشها باستخدام بودرة منتجات بودرة البلاط و تم تصوير شكائر الجبس والأسمنت الأبيض.

ضبط فانيليا مغشوشة

ورصد الفيديو مجموعة من المنتجات المغشوشه التي تم ضبطها وأبرزها النسكافيه، وشاي العروسة، والبسبوسة، والفانيليا".

ضبط كوفي ميكس مغشوش

وتداول النشطاء الفيديو بمنشور يقول "السوق كله مضروب.. بودرة بلاط لتصنيع منتجات غذائية وأنا أقول النسكافيه طعمه متغير ليه

شاي العروسة مغشوش

لا بقولك إيه.. متعملش فيها متأثر.. وأنك انضحك عليك.. الطعم كان باين من زمان بقالنا 3 سنين وأكتر النسكافيه والكوفي ميكس زي الزفت".

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مانشستر سيتي يعاقب صلاح وليفربول برباعية في الدوري الإنجليزي