اعلان
اعلان

مصنع تحت بير السلم وتم تشميعه.. «التموين» تكشف تفاصيل ضبط بعض السلع المضروبة

شاي العروسة مغشوش
شاي العروسة مغشوش

قال المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بـ وزارة التموين، أن وزارة التموين تعمل على ضبط الأسعار وإتاحة السلع في الأسواق.

ضبط الأسعار وإتاحة السلع

وخلال مداخلة هاتفية عبر فضائية 'الحدث اليوم'، تابع: 'الوزارة نجحت خلال الفترة الماضية في توفير السلع وإقامة المعرض والشوادر خلال الفترة الماضية طبقا لتوجيهات القيادة السياسية، وهناك رقابة شديدة في جميع المحافظات لضبط الأسواق'.

ضبط بعض السلع المضروبة

وعلق على واقعة ضبط بعض السلع المضروبة ومنها النسكافيه وغيرها من السلع، قائلا: 'وردت معلومات لمديرية التموين بمحافظة الغربية بوجود مصنع تحت بير السلم من خلال التحريات تم التأكد من المعلومات وتم ضبط المصنع الذي يقوم بالتقليد لأكثر من شركة وكل ما يلزمه البيت المصري سواء النسكافيه أو الشاي أو البيكنج بودر'.

وأكمل: 'تم عمل توعيات لجميع المحافظات ولديها علم بالواقعة، ويتم تجميع الكميات من الأسواق، وتم ضبط الماكينات الموجودة بالمصنع والتحفظ علي 12 ماكينة تعبئة و2 ماكينة تغليف وتم غلق المصنع بالكامل وتشميعه'.

واختتم: 'المضبوطات كميات كبيرة جدا ما يقرب من 5 ملايين عبوة مقلدة بجانب 3 طن مواد خام بجانب 1700 كرتونة شاي منتهية الصلاحية'.

وفي وقت سابق تداول رواد التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لـ ضبط مصنع يقلد منتجات غذائية للمصانع المعروفة وبيعها بالأسواق بمواصفات غير آمنة ولا تصلح للاستخدام الآدمي السوشيال ميديا.

تصنيع منتجات غذائية مضروبة

وتبين خلال حملة الضبط طرق تصنيع المنتجات الغذائية المضروبة بنفس أكياس وعلب المنتجات الأصلية التي تم غشها باستخدام بودرة منتجات بودرة البلاط و تم تصوير شكائر الجبس والأسمنت الأبيض.

ضبط فانيليا مغشوشة

ورصد الفيديو مجموعة من المنتجات المغشوشه التي تم ضبطها وأبرزها النسكافيه، وشاي العروسة، والبسبوسة، والفانيليا'.

ضبط كوفي ميكس مغشوش

وتداول النشطاء الفيديو بمنشور يقول 'السوق كله مضروب.. بودرة بلاط لتصنيع منتجات غذائية وأنا أقول النسكافيه طعمه متغير ليه

شاي العروسة مغشوش

لا بقولك إيه.. متعملش فيها متأثر.. وأنك انضحك عليك.. الطعم كان باين من زمان بقالنا 3 سنين وأكتر النسكافيه والكوفي ميكس زي الزفت'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض