اعلان
اعلان

خيري رمضان: "جمال علام قال لي لو عليا هستقيل وآخذ حقي"

جمال علام
جمال علام

كشف الإعلامي خيري رمضان كواليس المكالمة التي جمعته بجمال علام رئيس اتحاد الكرة المصري الحالي؛ عقب البيان الذي أصدره الاتحاد أمس الأحد؛ بوقف التعامل مع مرتضى منصور رئيس الزمالك.

جمال علام ومرتضى منصور

وقال 'رمضان'؛ خلال تصريحات تلفزيونية، مساء أمس الأحد؛ عبر فضائية 'القاهرة والناس'، إن جمال علام قاله له 'أنا اتشتمت بأمي وأنا راجل صعيدي لو عليا هستقيل وأطلع أخد حقي، لكن أنا أقوم بدور سياسي لابد أن أحترمه'.

وأضاف: 'لقد شكونا أكثر من مرة، لكن لا يتم تنفيذ الأحكام أبدا'.

بيان اتحاد الكرة المصري

أصدر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، مجموعة قرارات هامة، عقب اجتماعه الطارىء اليوم الأحد 29 يناير 2023 بمقر الاتحاد، وجاءت القرارات كالتالي:

- عدم قبول اعتذار لجنة الانضباط والتمسك باستمرارها في عملها، كقامات قضائية وقانونية مستقلة، حيث أن تواجدها في الاتحاد المصري لكرة القدم يرسخ مبادىء العدالة والانضباط داخل منظومة الكرة المصرية، ويؤكد المجلس على كافة صلاحيات اللجنة الانضباطية والأخلاقية طبقا للائحة الانضباط والأخلاقيات، ودعمه الكامل لما تتخذه من قرارات.

- إيقاف التعامل مع رئيس نادي الزمالك، وإحالة جميع تجاوزاته ضد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم إلى لجنة الانضباط، مع احتفاظ المجلس بحقه في التصعيد، حال استمرار تلك التجاوزات.

- مخاطبة المجلس الأعلى للإعلام، بشأن التجاوزات الصادرة من قناة نادي الزمالك.

- تم عرض مجموعة من السير الذاتية لخبراء تحكيم أجانب، وجار التفاوض معهم للتعاقد مع السيرة الذاتية الأفضل، لتولي مهمة رئاسة لجنة الحكام المصرية، على أن يكون ضمن مهام رئيس اللجنة تطوير منظومة التحكيم المصرية.

- الموافقة على تسوية مستحقات البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني الأسبق للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، بعد مراجعة الجهة الإدارية.

- الموافقة على تسوية مستحقات الإنجليزي مارك كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام السابق، بعد الموافقة على استقالته، ومراجعتها من الجهة الإدارية.

- عقد مؤتمر صحفي، لعرض الرؤية الحالية والمستقبلية لمجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، وخطته للنهوض بكرة القدم المصرية خلال السنوات المقبلة.

اتحاد الكرة يرد على استقالة لجنة الانضباط

أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الخميس، بيانًا رسميًا يرد فيه على استقالة لجنة الانضباط بالجبلاية.

وجاء بيان اتحاد الكرة كالتالي..

«يؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم، اعتزازه وتقديره واحترامه للجنة الانضباط بكامل هيئتها الموقرة والتي تمثل نخبة من قامات قضاة مصر ، كما يثمن دورها الكبير في ترسيخ العدالة والالتزام داخل منظومة كرة القدم المصرية.

ويُشدد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم علي تمسكه باستمرار اللجنة في عملها، واستقلالها التام كلجنة منتخبة من الجمعية العمومية ولها جميع الصلاحيات لاتخاذ القرارات القانونية دون تدخل من الاتحاد.

WhatsApp
Telegram