اعلان

فاشلون حتى في الفبركة.. «الباز» يُطالب من روج لعقد قناة السويس المزور باعتزال العمل السياسي

محمد الباز
محمد الباز

طالب الإعلامي محمد الباز كل من روج لتعاقد هيئة قناة السويس مع شركة أجنبية لإدارة القناة لمدة 99 سنة باعتزال العمل السياسي.

عقد قناة السويس المزور

وخلال برنامجه 'آخر النهار' المُذاع على قناة 'النهار' قال الباز: 'كل الناس اللي اشتركوا في ترويج العقد المزور المفروض يعتزلوا العمل السياسي، لأنهم أغبياء فاكرين ممكن يفبركوا عقد زي ده والدنيا تمشي'.

حقيقة إسناد قناة السويس لأحدى الشركات الأجنبية

واستعرض الباز صور من العقد المزور وعليه توقيع الرئيس عبدالفتاح السيسي، مُعلقا: 'هؤلاء فاشلون في التزوير والفبركة، لأن هناك قوانين عديدة منشورة وعليها توقيع الرئيس السيسي الصحيح، وإذا أرادوا حبك الأمر كان من الممكن يقلدوا نفس التوقيع ولكنهم فاشلون حتى في التزوير'.

وفي وقت سابق علق الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، على حقيقة إسناد إدارة قناة السويس لأحدى الشركات الأجنبية بعقد امتياز لمدة 99 عاما، قائلا إن قناة السويس مملوكة لمصر والشعب المصري، وكل العاملين في القناة مصريين وستظل كما هي بإدارتها.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج 'حقائق وأسرار' المذاع على قناة صدى البلد، تابع ربيع: 'يجب على المصريين عدم الانسياق وراء الشائعات التي يروج لها أعداء الوطن، والتي تريد ضرب وتشكيك المصريين بقيادتهم ودولتهم'.

وواصل ربيع: 'الشائعات تزداد حول المشروعات القومية الناجحة وخاصة بعد إعلان قناة السويس عن أرباحها الشهر الماضي بارتفاع نسبة الأرباح لـ47%، وارتفاع عدد السفن التي مرت من قناة السويس بنسبة 21% الشهر الماضي'.

وأوضح ربيع أن الأرقام خير دليل على نجاح قناة السويس الجديدة، كما أن القناة السويس الجديدة مصدر لجذب العديد من الشركات الملاحة التي مرت مؤخرًا عبر القناة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قيادي في حماس: مستعدون لإلقاء السلاح والقبول بحل الدولتين