اعلان
اعلان

إبراهيم عيسى: شائعة بيع قناة السويس تصرخ بالزيف ولا يصدقها عاقل

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى

علق الإعلامي إبراهيم عيسى على حقيقة ما تداولته بعض المنشورات عبر مواقع التواصل عن التعاقد مع شركة لإدارة خدمات قناة السويس بحق انتفاع 99 سنه، قائلا إن الحديث عن هذا المشروع من الخرافات والكذب وهراء.

وخلال تقديم برنامج 'حديث القاهرة والناس'، عبر شاشة 'القاهرة والناس'، أكد عيسى أنه من القراءة الاولى تكتشف أن هذه ليست حقيقة ولا يمكن أن يصدقه عقل، ولا يمكن أن تفكر أن يروجه أحد أو يصدقه، إلا أن تداول هذا الخير يمتلئ بما يكشف عن أنه حجم كبير من الكذب والزيف.

حقيقة إسناد قناة السويس لأحدى الشركات الأجنبية

وأشار عيسى إلى أن ما كتب بخصوص بيع قناة السويس شائعة تصرخ بالزيف وما كتبها أو تداولها تقودهم عواطف الحقد والكراهية والغضب، حيث إن قناة السويس ممر عالمي ويمر العالم كله من خلالها، وتجري في دماء المصريين، وما يقترب من قناة السويس يستنفر منه جميع المصريين.

وجه الإعلامي عمرو أديب سؤالا للفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس قائلا: 'هل عندنا أي مشكلة في إدارة قناة السويس؟'.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'الحكاية' عبر فضائية 'إم بي سي مصر' رد ربيع قائلا: 'مفيش أي مشكلة عندنا في إدارة قناة السويس، بالعكس، كل سنة عندنا إيرادت أكبر من اللي قبلها'.

وتابع ربيع: 'شائعة بيع قناة السويس بسبب نجاحنا، والناس كلها شافت اللي عملناه الفترة اللي فاتت من جنوح بعض السفن والتغلب على المشاكل بسهولة، وملايين الدولارات اللي دخلت البلد من ورا قناة السويس'.

وفي وقت سابق علق الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، على حقيقة إسناد إدارة قناة السويس لأحدى الشركات الأجنبية بعقد امتياز لمدة 99 عاما، قائلا إن قناة السويس مملوكة لمصر والشعب المصري، وكل العاملين في القناة مصريين وستظل كما هي بإدارتها.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة صدى البلد، تابع ربيع: "يجب على المصريين عدم الانسياق وراء الشائعات التي يروج لها أعداء الوطن، والتي تريد ضرب وتشكيك المصريين بقيادتهم ودولتهم".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً