اعلان

انطلاق مؤتمر القدس في جامعة الدول العربية بحضور الرئيس السيسي (بث مباشر)

مؤتمر دعم القدس في جامعة الدول العربية
مؤتمر دعم القدس في جامعة الدول العربية

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى مقر جامعة الدول العربية لحضور مؤتمر دعم القدس، تحت عنوان 'صمود وتنمية'، والذي سوف يشهد الحديث عنه داخل مسارين قانوني واقتصادي.

وتقام فعاليات المؤتمر بتنظيم من جامعة الدول العربية وبالتنسيق مع دولة فلسطين، بمشاركة عربية وإقليمية ودولية.

توجه العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم الأحد، إلى مصر للمشاركة في مؤتمر دعم القدس 'صمود وتنمية'، الذي يبدأ أعماله بالقاهرة اليوم.

وأدى الأمير فيصل بن الحسين اليمين الدستورية نائبا للعاهل الأردني ، بحضور هيئة الوزارة.

كما وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمس السبت إلى مصر في زيارة رسمية؛ للمشاركة في مؤتمر دعم القدس المنعقد اليوم الأحد، بمقر الجامعة العربية وسط تمثيل عربي وإقليمي ودولي رفيع المستوى.

وقال السفير دياب اللوح، أن مشاركة الرئيس الفلسطيني في فعاليات المؤتمر هدفها مواجهة ممارسات قوات الاحتلال الإسرائيلي، في ظل الاستهداف العنيف والشرس لمدينة القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية والمواطنين المقدسيين فيها مع زيادة وتيرة التهويد وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك.

افتتاح فعاليات مؤتمر مصر الدولي للبترول

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مركز المؤتمرات الدولي المنارة بالتجمع الخامس لحضور معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول إيجبس 2023 .

وتفقد الرئيس السيسي والسادة الوزراء، أروقة معرض مؤتمر مصر الدولي للبترول، والاستماع لشرح المسؤولين عن الشركات العارضة داخل في المعرض.

بدأت منذ قليل جلسة حوارية، حول أهمية التعاون في مجال الطاقة وتغير المناخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن فعاليات افتتاح معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول 'ايجبس 2023'.

افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الدورة السادسة من معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول إيجبس 2023 الحدث الأهم بمنطقة شمال إفريقيا ودول البحر الأبيض المتوسط الذي يحرص على حضوره كافة الرؤساء التنفيذيين بقطاع الطاقة والبترول والغاز في العالم، بالإضافة إلى نخبة من وزراء الطاقة وممثلي الحكومات ومسؤولين رفيعي المستوى بالاتحاد الأوروبي وأمناء كبريات منظمات الطاقة الدولية وقادة الأعمال والمستثمرين في قطاع الطاقة.

وتقام فعاليات الدورة الحالية تقام خلال الفترة من 12-15 فبراير تحت شعار( شمال إفريقيا والبحر الأبيض المتوسط: دعم العرض والطلب العالمي على الطاقة المستدامة) بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.

كما يحظى الحدث الذي تنظمه مصر سنوياً برعاية وتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي يؤكد حضوره القوى عاماً بعد الآخر على الساحتين الإقليمية والدولية، باعتباره منصة مصرية تجمع قادة صناعة الطاقة على مستوى العالم والشركات العالمية للبترول والغاز والكيانات الدولية الكبرى والشركات التكنولوجية لإلقاء الضوء على الفرص الجديدة في مصر'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات