اعلان

"لا تنخدعوا".. الأرصاد: 4 ظواهر جوية تضرب المحافظات هذا الأسبوع

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه مع الاستقرار بالأحوال الجوية الظاهرة الجوية التي تكون مؤثرة بشكل كبير هو تكون الشبورة المائية.

وأضافت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يامصر»، المذاع على فضائية «القناة الأولى»، اليوم السبت، أن الشبورة المائية تتكون على أغلب الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية تؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية، وتختلف كثافتها من يوم لآخر، ولابد من الحذر من تكون الشبورة المائية بالصباح الباكر.

وتوقعت فرص سقوط الأمطار الخفيفة على بعض المناطق من أقصى السواحل الشمالية الغربية وبعض المناطق من محافظة مطروح ولكنها فرص أمطار خفيفة جدًا، وغير مؤثرة تمامًا على أعمال الأنشطة اليومية وقد تحدث بأماكن وأماكن أخرى لا تحدث.

نشاط الرياح وبرودة الطقس

وأوضحت، أنه يوجد نشاط نسبي للرياح يبدأ فترة المساء تحديدًا، سرعتها بين الـ30 كيلو متر لـ40 كيلو متر في الساعة على أغلب المناطق الموجودة بأنحاء الجمهورية، مما يزيد من برودة الطقس والإحساس بدرجات الحرارة، كما يوجد اعتدال كامل بحركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط،، لافتة إلى أن الاستقرار بالأحوال الجوية أمر متوقع أن يستمر على مدار الأسبوع كله.

وأشارت إلى أنه خلال الأيام المقبلة ترتفع درجات الحرارة العظمى على القاهرة وتصل لـ21 درجة مئوية وتكون أعلى من المعدلات الطبيعية لها بمثل هذا الوقت من العام، وخلال فترات الليل ستكون ستكون درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية أيضا.

وتابعت: 'مازلنا في شهر فبراير الذي يعد ذروة فصل الشتاء، ولابد من حدوث انخفاضات بدرجات الحرارة، تدريجيا مع بداية شهر مارس تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع خصوصًا وأننا نكون بفترات وداع فصل الشتاء والدخول بفصل الربيع، ولذلك يجب علينا ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة فترات الليل المتأخرة وفترات الصباح الباكر، وعدم الانخداع بفترات النهار'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج