اعلان

مسروق من موقع تركي.. رئيس مهرجان الإسماعيلية يكشف تفاصيل أزمة بوستر الدورة الـ24

مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة
مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة
كتب : أهل مصر

علق عصام زكريا، رئيس مهرجان الإسماعيلية للأفلام القصيرة، على أزمة البوستر الدعائي للدورة الـ ٢٤ من المهرجان والذي تبين أنه مسروق من مصمم تركي.وقال عصام زكريا، رئيس مهرجان الإسماعيلية للأفلام القصيرة، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج 'بالورقة والقلم' تقديم الإعلامي نشأت الديهي، المذاع على قناة 'تن': 'أعلنا بالأمس فقط عن البوستر ولم نستخدمه بعد في أي معاملات رسمية، ولم نطبعه على كتالوج، وهذا أمر جيد، وفور علمنا بأنه مسروق قررنا تغييره بالطبع، ولدينا الكثير من الأفكار المقدمة لنا'.

وأضاف رئيس مهرجان الإسماعيلية للأفلام القصيرة: 'تعاملنا من قبل مع هدير السباعي ولم يكن هناك أي مشاكل مشابهة لذلك، وكان من المفترض أن نراجع أيضا، ولكن التعامل معها من قبل لم يشوبه شائبة فلم نتوقع ذلك، بالتأكيد سيكون هناك تصرف قانوني وحساب'.

وتابع رئيس مهرجان الإسماعيلية للأفلام القصيرة: 'هناك سوء فهم، هذا التصميم متاح للبيع، ولكن بالتأكيد ليس بوستر دعائي لمهرجان دولي، وسنغير البوستر خلال ساعات، ومن الجيد أن اكتشفنا هذا الخطأ قبل التعامل معه رسميا، ونشعر بالخجل ونعتذر للجمهور'.

التصميم المسروق

التصميم الأصلي

بداية الأزمة

يذكر أنه أثيرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الجدل حول بوستر الدورة الـ24 من مهرجان الإسماعيلية للأفلام القصيرة، بسبب تشابه التصميم مع آخر لمصمم تركي.

ونشرت الصفحة الرسمية لمهرجان الإسماعيلية الملصق الدعائي للدورة الجديدة، ولم تمر سوى ساعات وعادت لتحذفه بسبب الاتهامات التي وجهت لمصممته هدير السباعي بسرقته من مصمم تركي لعمل فني اسمه المرأة عند اكتمال القمر.

مهرجان الإسماعيلية للأفلام الوثائقية والقصيرة

يذكر أنه من المقرر أن تقام فعاليات الدورة 24 من مهرجان الاسماعيلية في الفترة من 14 حتي 21 مارس المقبل بمحافظة الإسماعيلية.

ويعد مهرجان الإسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام 1991.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يصل مقر احتفالية عيد العمال بمدينة العاشر من رمضان