اعلان

رصد أول حالة اشتباه مصابة بفيروس "ماربورج" في إسبانيا.. فيديو

فيروس ماربورج
فيروس ماربورج

أعلنت السلطات الإسبانية اكتشاف أول إشتباه بإصابة أحد المواطنين بفيروس 'ماربورج'، الذي تسبب في عزل أكثر من 200 شخص في غينيا الاستوائية.

وأفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، أن السلطات في إقليم بلنسية الإسباني، أبلغت عن نقل شخصًا يبلغ 34 عامًا إلى مستشفى خاص ودخوله غرفة الرعاية المركزة، بعد عودته من غينيا الإستوائية مؤخرًا.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت أن معدل الوفيات؛ بسبب الإصابة بفيروس ماربورج يُمكن أن يصل إلى 88%، ولا يوجد لقاح أو علاج مضاد للفيروس مصرح به حتى الآن.

فيروس ماريبوجفيروس ماربورج

ارتفاع أعداد مصابي فيروس ماربورج

فيما أودعت غينيا الاستوائية أكثر من 200 شخص في الحجر الصحي حتى الآن، وحددت من حركة المواطنين يوم 13 فبراير في إقليم 'كي نتيم'، حيث ظهرت الإصابات لأول مرة بالفيروس الذي يتسبب في حمى نزفية.

وأبلغ مندوبي الصحة العالمية في غينيا عن وفاة 9 أشخاص و16 حالة مشتبهًا بإصابتها بالفيروس، وتضمنت أعراض الإصابة بحمى وإرهاقًا وقيئًا مصحوبًا بدم وإسهال.

وأضافت منظمة الصحة أنها تزيد الرقابة على الأمراض الوبائية في غينيا الاستوائية، كما أن السُلطات في الكاميرون اكتشاف إصابتين بفيروس ماربورج في 13 فبراير، في منطقة أولامزي على الحدود مع غينيا الاستوائية، ومنعت الكاميرون التنقل على طول الحدود، في محاولة لتجنب انتقال العدوى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال