اعلان

هشام العسكري: هناك علاقة بين وجود السدود والزلازل (فيديو)

هشام العسكري
هشام العسكري
كتب : أهل مصر

أكد هشام العسكري، أستاذ الاستشعار عن بعد وعلوم نظم الأرض، أنه يمكن أن يكون هناك علاقة بين وجود السدود والزلازل، مشيرا إلى أن بعض السدود ممكن أن تمثل أحمالا على القشرة الأرضية، مشيرا إلى إن الزلزال عبارة عن حركة جيولوجية وشيء طبيعي ومتعارف عليه علميًا، و ليس بكارثة، ويصبح كارثة عندما يؤثر على البشر.

"العسكري": انفصال جزء من القارة الإفريقية بسبب الأخدود الإفريقي صحيح

وقال أستاذ الاستشعار عن بعد وعلوم نظم الأرض، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، في برنامج 'بالورقة والقلم'، المذاع على فضائية 'ten'، إن الزلزال في اليابان لا يؤدي إلى كوارث، إلا حال حدوث تسونامي، وهذا يرجع إلى أن طوكيو قادرة على التعامل مع الزلازل من خلال بناء منازل مقاومة للزلزال.

وأضاف هشام العسكري، أستاذ الاستشعار عن بعد، أن مصر لا تقع في نطاق حزام الزلزال، وهذا لا يعني عدم شعور المصريين بالزلازال التي قد تحدث في بعض المناطق.

وتابع أن الحديث حول حدوث انفصال في جزء من القارة الإفريقية، بسبب الأخدود الإفريقي أمر صحيح، ولكن هذا الأمر قد يحدث على مدار 10 ملايين سنة، مشيرًا إلى أن هناك اتساع في عرض البحر الأحمر سنويًا، ولكن بمساحة لا تزيد عن سنتيمرات قليلة.

وأشار إلى ان كافة قارات العالم كانت عبارة عن قارة واحدة، ومع مرور عشرات ملايين السنوات حدث انفصال وتكون قارات العالم الحالية سواء قارة إفريقيا أو آسيا أو أمريكا اللاتينية أو أستراليا وخلافه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس الإيراني: لن يتبقى شيء من إسرائيل إذا هاجمت أراضينا