اعلان

الأرصاد تحذر من تقلبات جوية حادة وأمطار غزيرة على المحافظات.. «لا تنخدعوا بدفء الطقس»

الارصاد الجوية
الارصاد الجوية

أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد مستمرة في ارتفاع درجات الحرارة على أغلب محافظات الجمهورية، لأن مصادر الكتل الهوائية التي تؤثر علينا قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية.

وأضافت 'غانم'، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يامصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم السبت، أنه هناك زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس نهارا، كما أن الأجواءَ مائلة للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

وأوضحت أنه سوف نشعر بأجواء دافئة على بعض المناطق من سواحلنا الشمالية الغربية، حارة على جنوب الصعيد نهارا، وفي الليل، وعندما تغيب أشعة الشمس تبدأ درجات الحرارة تنخفض بشكل كبير وملحوظ في ساعات الليل المتأخر وفترة الصباح الباكر، والفارق بين درجتي الحرارة الصغرى والعظمى يتجاوز 12 و13 درجة مئوية للقاهرة الكبرى'.

عدم استقرار في الأحوال الجوية

وأشارت إلى أن أجواء فترة الليل ستظل شتوية باردة على أغلب محافظات الجمهورية، ومن المتوقع استمرار ارتفاع درجات الحرارة الأحد والإثنين، وفي مساء الإثنين سنشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على السواحل الشمالية الغربية، ومع تقدم الوقت ستتقدم في بعض المناطق الداخلية.

وقالت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات تلفزيونية لفضائية 'دي ام سي'، أن درجات الحرارة ستنخفض وشعورنا بالبرد سيزيد بفعل الرياح يوم الثلاثاء القادم لتصل درجة الحرارة 20 درجة مئوية، مشيرة إلى  أن الطقس سوف يكون قارس البرودة ومن المتوقع وجود إثارة للرمال والأتربة بفعل الرياح.

 

وحذرت منار غانم، من عدم الانخداع بدفء الطقس وعدم تخفيف الملابس قبل انتهاء فصل الشتاء يوم 20 مارس، لافتة إلى  أن فترات ما بين الفصول تتسم بالتقلبات الجوية الحادة والسريعة مع نشاط للرياح والأتربة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | الترجي يتفوق