اعلان

بشرى سارة من التموين: نزول الأسعار في شهر رمضان.. "كل حاجة موجودة بس بلاش تخزين"

معرض أهلا رمضان بمدينة بنى سويف الجديدة شرق النيل
معرض أهلا رمضان بمدينة بنى سويف الجديدة شرق النيل

قال المهندس عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن المخزون الاستراتيجي من السلع الغذائية في مصر آمن تمامًا يتجاوز فترة الـ6 أشهر.

وأضاف 'خليل'، في مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الورد'، المذاع على فضائية 'تن'، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بزيادة معارض 'أهلا رمضان' في جميع محافظات الجمهورية مع توفير السلع المختلفة بأسعار مخفضة للمواطنين بنسبة تتجاوز الـ30%، وعدد معارض أهلا رمضان تجاوز 465 معرضا وأكثر من 92 سيارة متنقلة للوصول لأكثر المحافظات والمناطق احتياجًا.

وأوضح رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين أن السلاسل التجارية الكبيرة تعاونت بشكل كبير مع معارض أهلًا رمضان لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة، لافتًا إلى أن المعرض الرئيسي في مدينة نصر سيتم افتتاحه خلال الساعات القليلة القادمة، بصحبة رئيس مجلس الوزراء ومحافظ القاهرة.

معرض أهلا رمضان في مدينة نصر

وأشار إلى أن هذا المعرض مستمر حتى 21 مارس يضم 400 شركة عارضة بأسعار مخفضة وبسعر التكلفة؛ إضافة إلى الهيئة العامة للخدمات الوطنية وسيارات تحيا مصر، والتي تقدم سوبر ماركت أهالينا وتحيا مصر لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة في كل مكان، إضافة إلى وزارة الداخلية التي تقدم مبادرة أمان.

ولفت إلى أن المجمعات والمعارض يتم طرح أكثر من 50 طن يوميًا من اللحوم الطازجة بأسعار مخفضة إلى ضغط كمية كبيرة من الدواجن البرازيلية يوميًا، مشيرًا إلى سيتم ضخ أكثر من 25 ألف طن من الأرز في أكثر من 1300 مجمع استهلاكي ومنافذ معارض أهلا رمضان.

وشدد على أن مخزون مصر من القمح يكفي حتى قدوم الموسم القادم، متابعًا: 'ابشركم بنزول الأسعار في شهر رمضان اللي جاي بكرمه وبخيره، وجميع السلع متوفرة كل حاجة موجودة بس بلاش تخزين'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفضت الارتباط به.. طالبة طب الزقازيق ضحية زميلها تغادر المستشفى بعد تماثلها الشفاء