اعلان

مواطنون عن مبادرة "كتف في كتف": "شكرًا ياريس ربنا يخليك للغلابة"

مواطنين مصريين
مواطنين مصريين

عرضت فضائية 'إكسترا نيوز'، تقريرًا عن مبادرة كتف فى كتف التي تعتبر أكبر مبادرة حماية اجتماعية في تاريخ مصر.

وذكر التقرير حجم المجهودات التي تقوم بها الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني المشارك في التحالف الوطني التنموي، من أجل توصيل المساعدات الغذائية اللازمة للأسر الأكثر استحقاقًا قبل حلول شهر رمضان المبارك.

وأشاد مجموعة من المواطنين بمجهودات الرئيس عبدالفتاح السيسي في المساعدة على توفير السلع الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا.

ووجه المواطنين رسائل شكر للرئيس السيسي، قائلين: الريس فاكر كل مواطن وعايز يقدم له حياة كريمة عشان يعيش انسان حر وكريم في بلده'، بينما أضاف آخر:  نشكر رئيس الجمهورية على تعاونه مع الناس بتوزيع كراتين حياة كريمة، والناس كلها مبسوطة وفرحانة والناس كلها فرحانة'.

وقالت سيدة: 'ياريس شكرا ربنا يخليك للغلابة اللي زايينا، وينصرك على مين يعاديك وربنا يخليك لينا'، وأضافت أخرى: 'شكرا ياريس وربنا يخليك لينا ويخليك للغلابة، ومتشكرين ياريس وبنحبك ياريس'.

فعاليات مبادرة "كتف في كتف"

مبادرة 'كتف في كتف'، التي ينفذها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بدأت اولى فعالياتها في 16 محافظة بالتوازي، هي القاهرة، الجيزة، القليوبية، الغربية، المنوفية، الشرقية، الدقهلية، وكفر الشيخ، بجانب محافظات البحيرة، الإسكندرية، الإسماعيلية، الفيوم، بني سويف، سوهاج، الأقصر، وأسوان.

وتم التركيز في البداية على استهداف المحافظات التي بها تجمعات أكبر وأعداد متطوعين أكثر، لكن المبادرة بشكل عام تستهدف كل الأسر الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية، لأنه وفقا للتحالف، يبلغ عدد المستفيدين من المبادرة نحو 25 مليون مواطن. 

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً