اعلان

عبدالمنعم سعيد: رغم الخلافات الشديدة بين مصر وتركيا العلاقات الاقتصادية لم تتأثر

عبد المنعم سعيد
عبد المنعم سعيد

قال الدكتور عبد المنعم سعيد المفكر السياسي وعضو مجلس الشيوخ، إن هناك نوع من الإقليمية الجديدة بدأت في 5 يناير 2021، كان قبل إعلان اتفاقية العلا، التحالف الرباعي مع مصر والسعودية والامارات والبحرين في مقابل قطر وتركيا.

وأضاف 'سعيد'، في لقائه ببرنامج 'صباحك مصري'، المذاع عبر فضائية 'ام بي سي مصر2'، اليوم السبت أن تركيا أوصلت قوات قطر والوضع كان حرج وكان هناك خلاف ونزاع ومما خلق مشاكل كبيرة وتوتر في المنطقة، مضيفًا أن إعلان العلا دعا الى التهدئة و التفاوض حول المشكلات المتواجدة وإعادة العلاقات.

العلاقات التركية العراقية

وأوضح أنه خلال عامين جرت هذه التطورات وهذا هو الوقت الذي بدأت فيه المفاوضات السعودية الايرانية برعاية عراقية ثم دخول سلطنة عمان ثم الصين، مشيرًا الى أن العلاقات بين تركيا والعراق ليست بأفضل ما يكون ولكنها كانت وسيط بين السعودية وإيران.

وأشار إلى أن تركيا بدأت تأخذ إجراءات جادة فيما يتعلق بالإخوان المسلمين بوجودهم فيها وظهورهم على القنوات التلفزيونية، والعلاقات الاقتصادية لم تتأثر بين مصر وتركيا رغم الخلافات والضغوط الإعلامية الشديدة بين الجانبين.

وأكد أنه عندما مرت تركيا بالوضع الكارثي من الزلازل التي تعرضت له إلا أن مصر أرسلت مساعدات إغاثية كبيرة لتركيا وسوريا ، وايضا السعودية لازالت تقيم جسر جوي إلى تركيا وسوريا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي و زد في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) |