اعلان

وزير الخارجية: علاقاتنا مع تركيا لم تتأثر رغم الفتور.. وحجم التبادل التجاري وصل لـ9 مليار دولار

وزير الخارجية سامح شكري
وزير الخارجية سامح شكري

قال سامح شكري، وزير الخارجية، ، إن المباحثات مع وزير خارجية تركيا شملت قضايا إقليمية بشكل معمق.

وأوضح 'شكري'، في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مع نظيره التركي، مولود أوغلو، في مقر وزارة الخارجية، في القاهرة، والمذاع عبر فضائية 'القاهرة الإخبارية'، اليوم السبت، أنه لدينا خطط لتسهيل الاستثمار بين مصر وتركيا، لافتًا إلى أن التبادل التجاري مع تركيا وصل إلى 9 مليارات دولار.

وأكد أن العلاقات الاقتصادية مع تركيا لم تتأثر رغم الفتور، وهناك رغبة لتطوير العلاقات على مختلف الأصعدة بين القاهرة وأنقرة، إضافة إلى استعادة العلاقات الدبلوماسية مع مصر إلى ذروتها.

وأشار إلى أن الدولة المصرية تتطلع لفتح قنوات التواصل بين الأجهزة الحكومية في مصر وتركيا، ونسعى لاستعادة زخم العلاقات وقوتها مرة أخرى، لأنه هناك أرضية صلبة لعودة العلاقات مع تركيا إلى طبيعتها.

برنامج وزير الخارجية التركي

ووصل وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، صباح السبت، إلى مطار القاهرة الدولي، في زيارة هي الأولى من نوعها لمصر منذ أكثر من عقد، وتأتي زيارة تشاووش أوغلو إلى القاهرة تلبية لدعوة من نظيره المصري، سامح شكري، لإجراء محادثات مشتركة بين البلدين.

ويشمل برنامج زيارة وزير الخارجية التركية لقاء ثنائي مع شكري بمقر وزارة الخارجية بقصر التحرير، يعقبه مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين، وبعد ذلك يشارك الوزيران في مؤتمر صحفي مشترك.وتأتي الزيارة بعد أسبوعين من زيارة وزير الخارجية المصري سامح شكري لأنقرة للتضامن معها بعد الزلازل المدمر التي راح ضحيتها ما يقرب من 50 ألفا في تركيا وسوريا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ساديو ماني يهدر ركلة جزاء