اعلان

مع انتهاء فصل الشتاء.. الأرصاد تحذر من طقس سيء وانخفاض في درجات الحرارة

احوال الطقس ونشاط الرياح
احوال الطقس ونشاط الرياح

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم هو أخر يوم بفصل الشتاء، مع إستمرار إنخفاض درجات الحرارة التي تشهدها البلاد منذ أمس وأول أمس، ومستمر لليوم.

وأضافت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الإثنين، أن مصادر الكتل الهوائية التي تؤثر على البلاد هي كتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط منخفضة بصورة كبيرة في درجات حراراتها، مع وجود إمتداد لمنخفض جوي موجود بطبقات الجو العليا يساعد بشكل كبير على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة التي تحجب جزء من أشعة الشمس وتزيد من شعور المواطنين بإنخفاض درجات الحرارة.

نشاط للرياح وأجواء شتوية

وأكد أن هناك نشاط للرياح سرعته ما بين 30 إلى 40 كيلو متر على الساعة على مدار اليوم، وهو ما يزيد من شعور المواطنين بإنخفاض درجات الحرارة وبرودة الطقس بصورة أكبر.

وأوضحت أن الأجواء الشتويىة نهارًا تتراوح بين مائلة للبرودة ومعتدلة على أغلب المناطق الشمالية حتى القاهرة الكبرى وبعض المناطق من شمال الصعيد، وأجواء تعتبر دافئة على بعض المناطق بجنوب الصعيد وجنتوب سيناء خلال فترة النهار، أما فترات الليل ستظل درجات الحراة منخفضة خاصة بفترة الليل المتأخر وفترة الصباح الباكر.

وأشارت إلى أن الصغرى خلال فترة الليل 14 درجة مئوية بالقاهرة الكبرى، وهو ما يجعل الأجواء باردة على أغلب الأنحاء، شديد البرودة بالمناطق الجديدة وشمال الصعيد، منوهة أن تزايد فرص سقوط الأمطار يرجع إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والمنخفض الجوي الموجود بطبقات الجو العليا، وأن الأمطار التي تستمر منذ أول أمس ستكون اليوم ما بين متوسطة وخفيفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | خطيرررررررررررررة رضا سليم