اعلان

أسامة ربيع: نشهد عبور ما بين 70 إلى 80 سفينة من قناة السويس يوميًا

اسامة ربيع
اسامة ربيع

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن القناة تشهد عبور ما يتراوح بين 70 إلى 80 سفينة يوميًا، مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بالعمل على مشروع لضم 22 قاطرة جديدة للأسطول، للتعامل مع هذا العدد من السفن.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، أكد أن القاطرات تصاحب السفن التي تمر بقناة السويس، حتى تخرج من الجنوب أو الشمال، لافتًا إلى أنها تتعامل مع السفن حال حدوث أية طوارئ.

وذكر أن الهيئة تعمل على المخطط الذي وجه به الرئيس السيسي؛ لزيادة عدد القاطرات في قناة السويس، موضحًا أن الرئيس رفع العلم على 4 قاطرات، خلال عام 2021.

وأوضح رئيس قناة السويس، أن الهيئة تتعاون مع شركة صينية لبناء 6 قاطرات؛ 3 منها في بكين و3 في مصر، قائلًا إن الرئيس السيسي وجه بزيادة عدد القاطرات بقوة شد 90 طنًا إلى 10.

وأعلن أن أول قاطرة من تلك القاطرات سيتم تدشينها مع نهاية العام الجاري، مضيفًا أن الأسماء المطلقة على القاطرات تعود لمديري إدارات في هيئة قناة السويس، سواء أحياء أو توفاهم الله.

وعن وجود قنوات منافسة لقناة السويس، عقب: «هناك قنوات منافسة لكنها ليست بديلة، لأنها تعمل على التجارة البينية وعدد حاويات وحمولة أقل، ولذلك لن تكون منافسة، وما نفعله من تطوير الأسطول والمجرى الملاحي لا يسمح لأحد أن يمر بطريق غير آمن أو أطول».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مهاجم نهضة بركان السابق: مواجهة الزمالك فرصة للثأر.. وبوركينا سيتأهل للمونديال على حساب مصر (حوار)