اعلان

حسام موافي يكشف سبب صيام رمضان: ربنا بيربينا على كلمة حرام

حسام موافي
حسام موافي

هنأ الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، الشعب المصري بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وخلال برنامج «ربي زدني علما» على قناة صدى البلد، أعلن موافي تقسيم برنامجه في رمضان إلى 3 فقرات، الأولى تحت عنوان «أحلى الكلام» والثانية فقرة طبية أو نصائح تحت عنوان «خلي بالك»، والثالثة رسالة من رسائل القراء.

وبدأ أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، برنامج «ربي زدني علما» على قناة صدى البلد، اليوم الخميس، بفقرة «أحلى الكلام» والتي روى خلالها أنه ذهب في سن 14 عاما إلى والده يسأله لماذا نصوم.

وأضاف موافي، أنّه من الثابت في العبادات أنها لا تحتمل لماذا، لكن ذلك لا يمنع إعمال العقل، لأنه من أومر المولى- عز وجل- ، مشيرًا أنه يجب القيام بالعبادات دون تفسيرها.

وتابع أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، أنّ والده أجابه عن سؤاله بقوله: «علشان تحس بالفقير»، ليرد موافي بسؤال آخر: «طيب والفقير بيصوم ليه ما كان ربنا فرض الصيام على الأغنياء بس».

بب صيام رمضان

وأكد موافي أنه ظل يبحث عن إجابة للسؤال الذي راوده لسنوات حتى توصل إلى أن: «ربنا 30 يوم في السنة بيربينا على كلمة حرام، فحرم الحلال حتى يشعر الإنسان بالعبودية، لكن الخوف كل الخوف من حديث الرسول صلى الله عليه وسلم: (رب صائم ليس له من صيامه إلا الجوع، ورب قائم ليس له من قيامه إلا السهر).

واختتم موافي: 'الصيام عبادة من الصعب التخلي عنها، مردفا: «أعرف ناس مبتصليش لكن لازم تصوم، ليه؟ الله أعلم، وتعالى شوف الخناقات يوميا لما أقول لعيان افطر'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً