اعلان

الرئيس السيسي: إنشاء محاور بإجمالي 200 كيلومتر في الجيزة للتسهيل على المواطنين

السيسي
السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنّ تطوير المحاور والطرق بمحافظة الجيزة، وعلى امتداد الجمهورية، يأتي في إطار الحرص على تحسين الأحوال المعيشية للمواطنين.

وخلال جولة تفقدية لعدد من المحاور والطرق الجديدة، تابع الرئيس السيسي: «نحن نتحدث عن صفط اللبن، وترسا، وفيصل، والسادات، والبراجيل، ومنطقة سفنكس.. الناس متصورة أنّنا نركز فقط على شرق النيل، أي المرج والمطرية ومدينة مصر، ومصر الجديدة والسخنة، لكن إحنا شغالين بردو في غرب النيل».

وأكد الرئيس السيسي أنّ المنطقة السكنية بها حجم كبير جدا من السكان، فكان لا بد من التحرك وإنشاء مجموعة من المحاور بإجمالي 200 كيلومتر، ما ستعمل على حل مسألة كبيرة جدًا، سواء في ربط شرق النيل بغربه، أو حركة الناس عبر المنطقة أو للناس الموجودة بها.

وأشار الرئيس السيسي إلى أنّ تكلفة ما يحدث من تطوير تكون كبيرة لكن على المدى المتوسط والبعيد كل هذا سيعوض من استهلاك الوقود ويحد من التلوث».

وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، الجمعة، عددا من مشروعات المحاور والطرق بمحافظة الجيزة، التي تشهد تطوير بعض المحاور الطولية والعرضية، وإنشاء أخرى جديدة، بإجمالي أطوال يصل إلى ٢٠٠ كم.

وتضمنت جولة الرئيس تفقد أعمال تطوير وتوسعة محور أحمد عرابي، الذي يربط بين طريق المنشية وشارع أحمد عرابي، بطول حوالي ۱۱ كم، وعرض ٦ حارات مرورية لكل اتجاه، كما تم ربط المحور بالطريق الدائري، ومحور الفريق كمال عامر، ليكون بذلك محوراً بديلاً، لحل مشكلة التكدس المروري المتزايد على محور ٢٦ يوليو. كما سيمر كذلك على العديد من الأماكن الحيوية، مثل محطة بشتيل الجديدة، التي ستشهد كثافة مرورية مرتفعة بعد تشغيلها، فضلاً عن تخفيف الضغوط المرورية على بعض المناطق ذات الكثافة السكانية المرتفعة، مثل البراجيل، وصفط اللبن، وترسا، وإمبابة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | دخول مصطفى شلبي