اعلان

بعد ضجة "قطة" الشيخ الجزائري.. وليد مهساس: الواقعة عفوية والإسلام أمرنا الرفق بالحيوان

وليد مهساس الشيخ الجزائري
وليد مهساس الشيخ الجزائري

أثار مقطع الفيديو للقارئ الجزائري وإمام مسجد، أبي بكر الصديق ببرج بوعريريج، وليد مهساس ولقطة صعود قطة على كتفه أثناء صلاة التراويح، جدل وتفاعل واسع بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ورد 'مهساس'، في فيديو قام بنشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، على ما أشيع حول الإدلاء بتصريحات بعد الحادثة العفوية التي وقعت في المسجد، وأنه قد تم تكريمه من طرف وزارة الشؤون الدينية.

وأكد أنه لم ولن يصرح لأي وسيلة إعلامية، وتبقى الواقعة عفوية كما جاءت عفوية، مكذبً جميع الصور التي يتم تداولها بأنه قد تم تكريمي، وموجهًا الشكر لكل المسلمين في العالم الإسلامي وفي غيره على إحسانهم الظن بشخصه الفقير الى الله.

التصريح لوسائل إعلامية

وأضاف 'مهساس'، في الفيديو، قائلًا: 'أريد توضيح بعض الامور وارجو ان تبقى ما حدث عفوية كما كانت عفوية في لحظتها وفي توقيتها، ديننا الحنيف أمرنا باللطف والرفق بالحيوانات وغيرها من المخلوقات وقال النبي في هذه المخلوقات الرقيقة الطيبة الجميلة أن هن من الطوافين عليكم والطوافات ، بمعنى أنهم كانوا يطوفون في المسجد ويحسنون لهم الصحابة'.

وأكمل: 'الأمر الثاني لم أصرح لأي وسيلة إعلامية ولن أصرح لأن ما حدث أمر عادي وعفوي، أما بالنسبة من ينتحل اسمي او وصفتي الشخصية حسابه عسير عند الله'.

وأكد أن من يدير صفحة باسمه على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، لن يسامحه عند الله وفي القانون الجزائري، متابعًا: 'ربنا يدوم المحبة بيننا ويحفظكم من من كل سوء ومكروه'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً