اعلان

شيخ الأزهر معلقًا على أحداث السودان ..الله دعى لحقن الدماء وحرمة سفكها فى رمضان

شيخ الأزهر احمد الطيب
شيخ الأزهر احمد الطيب

تقدم فضيلة الإمام أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، التهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصري، والأمة العربية والاسلامية  بخالص التهاني وأطيب الاماني وأصدق الدعوات بأن يعيد الله علينا في هذا الشهر الكريم باليمن والخير والبركات.

 وتمنى 'الطيب'، في كلمته خلال احتفالية مصر بليلة القدر، المذاع عبر فضائية 'اكسترا نيوز'، اليوم الثلاثاء، بحضور الرئيس السيسي، أن يكشف الله عنا وعن العالم  كله ما نزل بساحته من حروب وقحط ووباء وغلاء، ويوفق قادة الأئمة والعلماء والحكماء، ويأخذ بيدها إلى بر السلام والأمان.

وأكد أن حقن الدماء حرمها الله تعالى وحذر من سفكها رسول الله في قوله (لزوال الدنيا أهون على الله من قتل رجل مسلم)، و(أول ما يحاسب به العبد الصلاة وأول ما يقضى بين الناس في الدماء)، و(لو أن أهل السماء والأرض اشتركوا في دم مؤمن لأكبهم الله في النار).

احتفالية ليلة القدر

يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعد قليل، احتفال مصر بليلة القدر، والذي تنظمه وزارة الأوقاف بقاعة المنارة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، وعدد من الوزراء والسفراء والسياسيين والإعلاميين وكبار رجال الدولة.

بحضور أعضاء بهيئة كبار العلماء ومجمع البحوث الإسلامية، وقيادات جامعة الأزهر وقطاع المعاهد الأزهرية.

ومن المقرر أن يوجه الرئيس السيسي، كلمة للأمة بمناسبة ذكرى ليلة القدر، ويلقي الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب كلمة أيضًا، كما يشهد الحفل تكريم الرئيس حفظة القرآن الكريم من مصر ومختلف دول العالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً