اعلان

الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية: عودة الأمطار واستمرار سقوطها حتى منتصف مايو

سقوط امطار بنسبة 50 %
سقوط امطار بنسبة 50 %

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة ترتفع اليوم عن الأيام السابقة ولكنها تعود للانخفاض مرة أخرى يوم الجمعة، حيث نشعر بأجواء ربيعية.

وأضافت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يامصر»، المُذاع على «القناة الأولى والفضائية المصرية»، اليوم الأربعاء، أن انخفاض درجات الحرارة خلال فترات النهار وفترات الليل، مشددة على ضرورة الانتباه لطبيعة الملابس خصوصًا فترات الليل المتأخرة والصباح الباكر، والأوقات التي تنخفض بها درجات الحرارة بشكل ملحوظ، ولذلك يجب اصطحاب «جاكيت خفيف» أثناء الخروج بهذه الأوقات.

تحذير من طقس متقلب

وأكدت أنه هناك فرص الأمطار ستعود مرة أخرى للمناطق الساحلية مع يوم الخميس فترة المساء ويوم الجمعة والسبت، ولكنها خفيفة غير مؤثرة على أعمال الأنشطة اليومية تمام، ولذلك يجب الحذر فقط بنوعية الملابس هذه الفترة حتى بعد منتصف شهر مايو، حيث يستمر هذا التباين بدرجات الحرارة مع توافر فرص الأمطار أيضًا.

وأشارت إلى أن ليلة يوم السبت ويوم الأحد تصل درجات الحرارة الصغرى لـ15 درجة مئوية مع نشاط الرياح، مما يشعرنا ببرودة الطقس وانخفاض درجات الحرارة، موضحة أن نشاط الرياح لن يكون مثيرا للرمال والأتربة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (4-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووووووول ألفاريز