اعلان

«مفيش حكومة بتعمل كدا».. رئيس الوزراء: لم نرفع سعر رغيف الخبز وتحملنا فرق التكلفة

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إن الدولة لم تقم بزيادة سعر رغيف الخبز وتتحمل فرق التكلفة، مؤكدًا أن القطاع الخاص المصري قطاع وطني والدولة تعتمد عليه في قيادة الاقتصاد.

وأضاف 'مدبولي'، خلال مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء عقب تفقده عددا من المشروعات الصناعية بالعاشر من رمضان، المذاع عبر فضائية 'اكسترا نيوز'، اليوم السبت، أن الدولة تتحمل فرق تكلفة سعر رغيف الخبز، متابعًا: 'دا شيء مهم لازم ناخد بالنا منه الدولة بتعمل ايه عشان تدعم القطاعات الانتاجية وتشيل عبء كبير في هذه المرحلة'.

وأكمل: 'مفيش حكومات تتحمل هذه الأعباء  بمثل هذا الحجم في ظروف دولة مثل مصر، وتابعوا اللي بيحصل في العالم وشوفوا المظاهرات والاعتراضات من المواطنين في دول متقدمة وغنية، على أن الحكومات بتاعتهم بترفض تعمل اي إجراءات من شأنها تستوعب الزيادات اللي بتحصل، كله بيتحمل على المواطن الأجنبي في الاخر'.

جولة رئيس الوزراء

استمع مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، لشرح من وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار حول عدد وحدات الإسكان المنفذة والجاري تنفيذها.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد تفقد، أحد مصانع شركة 'إس إي وإيرنج سيستمز إيجيبت'، المتخصصة في مجال تصنيع الأنظمة السلكية الكهربائية والكابلات للسيارات بكافة أنواعها، وهي إحدى شركات 'سوميتومو' اليابانية، التي تعد من أكبر الكيانات الاقتصادية في العالم واليابان.

واستمع رئيس مجلس الوزراء إلى شرح من المهندس أحمد مجدي، مدير المصنع، الذي استعرض مراحل العمل ودورة الإنتاج بالمصنع، الذي تم افتتاحه خلال النصف الثاني من عام ٢٠٢٢، بعد توقيع مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة. 

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: نعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل