اعلان

الأرصاد الجوية: استمرار نشاط الرياح وسقوط أمطار على المحافظات

سقوط امطار بنسبة 50 %
سقوط امطار بنسبة 50 %

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم السبت في القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

وقالت 'غانم' خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع عبر فضائية 'الأولى المصرية'، اليوم السبت، إنه بداية من اليوم ستشهد البلاد انخفاض طفيف في درجات الحرارة على أغلب محافظات الجمهورية، بعد ارتفاع الحرارة في الأيام الماضية، وذلك بسبب تأثر البلاد بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط، بجانب وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا والذي يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، والتي سوف تحجب على جزء من أشعة الشمس وتساعد على انخفاض درجات الحرارة.

سقوط أمطار

وأضافت أن العظمى على القاهرة الكبرى تتراوح اليوم بين الـ 27 والـ 28 درجة مئوية؛ وبالتالي تسود أجواء ربيعية مائلة للحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري شمال الصعيد، وأجواء حارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، ومائلة للدفء على السواحل الشمالية، بينما تسود أجواء مائلة للبرودة على المحافظات الشمالية حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وأكدت على وجود نشاط نسبي في حركة الرياح لن يكون مثل الأمس، والذي سوف يجعل تشعر بانخفاض درجات الحرارة والتأثير مستمر حتى منتصف الأسبوع، وعودة ارتفاع درجات الحرارة، ومتوقع اليوم سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من كفر الشيخ والإسكندرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل