اعلان

بعد اقتراب الانتهاء من موجة الطقس البارد.. الأرصاد تعلن موعد عودة الأجواء الحارة

الارصاد الجوية
الارصاد الجوية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إنه توجد فرص لسقوط الأمطار على بعض المناطق من السواحل الشمالية ومحافظات شمال الوجه البحري، بدأت منذ ساعات على بعض المناطق من الإسكندرية ولكنها في المجمل أمطار خفيفة غير مؤثرة على أي أعمال أنشطة يومية ولكنها أمطار متقطعة نلاحظها بأماكن وأماكن أخرى غير ملحوظة.

وأضافت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية  ببرنامج «صباح الخير يامصر»، المذاع على شاشة «القناة الأولى المصرية»، اليوم الأحد، أن انخفاض درجات الحرارة والأجواء المعتدلة مستمرة حتى يوم الثلاثاء المقبل، بنفس درجات الحرارة والإعتدال بالأجواء.

وأوضح أنه مع يوم الأربعاء تبدأ درجات الحرارة ترتفع ارتفاعًا طفيفًا، مطالبة بضرورة الأخذ بالاعتبار أن درجات الحرارة المنخفضة خلال فترات الليل وساعات الصباح الباكر، وعدم ارتداء الملابس الصيفية والحفاظ على الملابس الربيعية، وأخذ جاكيت أثناء الخروج هذا التوقيت.

كتل هوائية صحراوية

وأكدت أنه اعتبارا من يوم الأربعاء تبدأ الكتل الهوائية القادمة من مناطق صحراوية تؤثر بشكل كبير على حالة الطقس، وبالتالي نشهد ارتفاعات تدريجية طفيفة بدرجات الحرارة، ومتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 29 درجة مئوية وتصل لـ32 درجة مئوية مع نهاية الأسبوع، مع تكون الشبورة المائية فترة الصباح الباكر.

وأشارت إلى أن نشاط الرياح الفترة الحالية لن يكون مثيرًا للرمال والأتربة خاصة اليوم والأيام المقبلة، ومستمر حتى يوم الثلاثاء ونشعر به ساعات المساء وساعات المغرب، ويساعد على الشعور بانخفاض درجات الحرارة والأجواء الربيعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً