اعلان

ناجي فرج: إعفاء الرسوم الجمركية عن الذهب لن يؤدي إلى تراجع كبير في الأسعار (فيديو)

الذهب
الذهب
كتب : أهل مصر

كشف الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون الذهب، عن أن ارتفاع أسعار الذهب في مصر يرجع إلى ارتفاع أسعار الذهب بالعالم حاليًا، بسبب الأحداث الاقتصادية العالمية.

ناجي فرج يكشف توقعاته لسعر المعدن الأصفر خلال الفترة المقبلة

وقال مستشار وزير التموين لشئون الذهب، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج 'يحدث في مصر' الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، المذاع عبر قناة 'إم بس سي مصر'، إن المقترح الذي تقدم به الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بشأن إعفاء المصريين القادمين من الخارج عند شرائهم الذهب من الخارج، لن تؤدي إلى تراجع كبير في أسعار الذهب.

وتوقّع الدكتور ناجي فرج: 'من الممكن أن يكون التراجع في حدود المئة جنيه'.

ويشمل المقترح السماح لأي مصري قادم من الخارج عبر الموانئ أو المطارات بالإعفاء من 100 إلى 150 جرامًا، بما يساوي 3 سبائك ذهبية زنة 50 جرامًا للسبيكة الواحدة من الرسوم.

وأوضح الدكتور ناجي فرج، أن تجار الذهب يخسرون حاليًا رغم الارتفاع الكبير في الأسعار، لافتًا إلى أن مبادرة الوزير ستتحقق الكثير من الانضباط في السوق عبر ضبط العرض والطلب.

ورأى مستشار وزير التموين لشئون الذهب، أن سبب الارتفاع الكبير لـ أسعار الذهب في مصر هو قلة المعروض مقابل الطلب الكبير وخاصة على السبائك والجنيهات الذهبية، لافتًا إلى أن الأمر ليس متعلقًا بسعر الدولار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً