اعلان

وزير التموين: احتياطي الدولة من القمح يكفي لـ 5 شهور

وزير التموين
وزير التموين

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن سعر توريد أردب القمح كان 820 جنيهًا السنة الماضية، وبسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي مرت بها مصر، وضعنا سعر استرشادي 1250، وثم تم زيادة سعر توريد الاردب إلى 1500 بزيادة 20%، وهذا رقم غير مسبوق في سعر القمح المصري.

وأكد 'المصيلحي'، في كلمة خلال احتفالية بدء موسم حصاد القمح بشرق العوينات وافتتاح مصنع إنتاج البطاطس، المذاعة عبر فضائية 'اكسترا نيوز'، اليوم الإحد، أن هذا الأمر يمثل دعم وعائد متميز للفلاح بالنسبة للظروف التي نعيشها، وهناك أزمة حقيقة ونقص في الأعلاف وبالتالي ادى الى سعر الردة المستخدمة في علف الماشية.

وأوضح وزير التموين أن احتياطي الدولة من القمح يكفي لـ 5 شهور، والدولة تدعم توفير السلعة لـ71 مليون مواطن، وسعر القمح المحلي جزء أساسي في هذا الموسم، لذلك نحن نقارن الموقف الحالي لعملية الحصاد مقارنة مع العام السابق.

يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم موسم حصاد القمح وعدد من المحاصيل بالعوينات فى أضخم مشروع لإنتاج القمح، إذ تشهد مصر جهودًا كبيرة تقوم بها الدولة لتوسيع حجم الرقعة الزراعية خاصة فيما يتعلق بالسلع الاستراتيجية كالقمح.

مشروع شرق العوينات

واطلع الرئيس السيسي مؤخرا على الجهود المشتركة لمختلف جهات الاختصاص فيما يتعلق بمشروعات التوسع الأفقي والرأسي لزيادة حجم وإنتاجية الرقعة الزراعية في مصر، ومن بينها المشروعات في مناطق شرق العوينات وتوشكى وسيناء والصعيد والدلتا الجديدة، بالإضافة إلى التوسعات المستقبلية في هذا الصدد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً