اعلان

محمود فوزي: الحوار الوطنى مسئولية الجميع وليس ساحة لفرض كل شخص وجهة نظره فقط

 استقالة أمين مجلس النواب محمود فوزي
استقالة أمين مجلس النواب محمود فوزي

قال المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية بالحوار الوطني، إن الحوار مبنى على الإيمان بالدستور والانتماء للوطن واحترام مؤسسات الدولة لاستكمال مسيرة الإصلاح، والذي ينطلق من خلال قواعد راسخة تقوم على بناء روح جديدة.

وأكد فوزى، خلال كلمته بجلسة العدالة الاجتماعية في المحور الاقتصادي ضمن جلسات الحوار الوطني، المذاعه عبر الصفحة الرسمية للحوار الوطني عبر موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، اليوم الثلاثاء، أن الهدف من هذا الحوار هي زيادة القواسم المشتركة والمساحات المشتركة في بناء الجمهورية الجديدة.

وأوضح أن نجاح الحوار الوطنى مسئولية الجميع وليس ساحة للمناظرات وأن يفرض كل شخص وجهة نظره فقط، وذلك من أجل الوصول إلى مخرجات عملية تصب في مصلحة الوطن والمواطن، والبحث امكانية تطبيقها على أرض الواقع في ضوء الامكانيات المتاحة.

وأشار إلى أن الحوار الوطني ليس عملية إجرائية ولكنه حوار نتمنى أن يخرج بمخرجات جيدة تليق به.

جدول أعمال الحوار الوطني

انطلقت اليوم الثلاثاء ١٦ مايو ٢٠٢٣ أولى جلسات المحور الاقتصادي للحوار الوطني بمناقشة بعض القضايا التي تهم المواطنين، بحيث تعقد في ذلك اليوم أربع جلسات، تخصص جلستان منهما لمناقشة 'برامج الحماية الاجتماعية.. الوضع الراهن والتطورات الجديدة'، وهي من ضمن القضايا المدرجة على جدول أعمال لجنة العدالة الاجتماعية.

وعلى التوازي منهما تخصص الجلستان الأخريان لمناقشة 'صياغة الخريطة السياحية لمصر ووسائل الجذب لها'، و'وسائل تحفيز الاستثمار السياحي بكل أشكاله'، وهي من ضمن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال لجنة السياحة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري يكثف اتصالاته لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحماس