اعلان

إبراهيم عيسى: مش عارف ليه بيتم إدخال الدين في كل حاجة.. إيه علاقة الإفتاء بالضرائب (فيديو)

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى
كتب : وكالات

علق الإعلامي إبراهيم عيسى، على إصدار دار الإفتاء المصرية فتوى حول التهرب من الضرائب.

وقال إبراهيم عيسى، خلال تقديم برنامج 'حديث القاهرة' المذاع عبر قناة 'القاهرة والناس': 'مش عارف ليه بيتم إدخال الدين في كل حاجة، فليس هناك أي علاقة بين دار الإفتاء والضرائب، متسائلا: هل لو التهرب الضريبي حلال هيتم عمله؟'.

إبراهيم عيسى: مش عارف ليه بيتم إدخال الدين في كل حاجة

وأضاف إبراهيم عيسى: 'بنشوف فتاوى في كل حاجة، مش في الصلاة وركعاتها بس، لكن بنشوف فتاوى في نقل الأعضاء ونقل الدم، وتنظيم مرور، فما هي علاقة المرور بالدين والاقتصاد بالدين، فالدين ليس له علاقة إلا بالدين'.

وتابع إبراهيم عيسى: 'كل حاجة فتي، وطبعًا ومش دار الإفتاء لوحدها من تفتي، فنرى الشيوخ ومواقع الإنترنت والجماعات الإسلامية، وداعش وكل حاجة، ومفيش مجتمع بيتقدم كدا أبدًا، دولا بيتدخلوا في كل شيء، دي مجتمعات مشلولة، ومهوسة ومش عارفة دينها أصلا'.

وأوضح أن ثقافة الشعوب هي من تدفعها للتقدم أو التأخر، مثلا، الثقافة الفاشية في إيطاليا أدت إلى تدمير العالم، فثقافة المجتمع التي فيها انفتاح وتعامل بروح متحضرة مع الأجانب تجلب الملايين من السياح وبالتالي تجلب الملايين للدولة، حتى المؤسسات الدينية ظهير للتطرف والتسلف مش للتنوير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (23-23) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | التعادل يسيطر على المباراة