اعلان

خبير اقتصادي: تكلفة الاستثمار في مصر أقل بكثير من الدول العربية والشرق الأوسط

خبير اقتصادي احمد ابو علي
خبير اقتصادي احمد ابو علي

كشف أحمد أبو علي الباحث والخبير والاقتصادي، أن فكرة المناطق الاقتصادية والاستثمارية كانت غائبة عن مصر خلال الفترة الماضية، ما تبعه صعوبة في جذب استثمارات متنوعة.

وقال «أبو علي»، خلال لقائه ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة «صدى البلد»، اليوم الثلاثاء، أن الميزة النسبية للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أنها أتاحت جذب كل أنواع الاستثمار في جميع المجالات لا سيما الصناعة.

السوق الأفريقي

وأوضح أحمد أبو علي الباحث والخبير والاقتصادي، أن ميزة مصر بالنسبة للمستثمرين هو موقعها الجغرافي، إلى جانب كونها منصة إقليمية للاستثمار والانطلاق للسوق الأفريقي الذي يزيد عن 2 مليار نسمة، مضيفًا أن تكلفة الإستثمار في مصر أصبحت أقل بكثير من الدول العربية والشرق الأوسط، والدولة المصرية أصبحت منصة قوية للانطلاق لإفريقيا وباقي دول العالم.

أكد، أن قناة السويس في مصر تمتاز بموقعها الجغرافي، مضيفاً أن قناة السويس منصة إقليمية للإستثمار، ومنطقة للانطلاق إلى السوق الإيفريقي، والذي يعد أكبر سوق على مستوى العالم حيث يتجاوز 2 مليار نسمة، لافتًا إلى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس جذبت استثمارات في 21 قطاع مختلف من الصناعة مثل السيارات ومواد البناء والكيماويات وغيرها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً