اعلان

عضو «الشيوخ»: التعليم سيكون على رأس أولويات القيادة السياسية الفترة المقبلة

النائب علاء مصطفى عضو مجلس الشيوخ
النائب علاء مصطفى عضو مجلس الشيوخ

ثمّن النائب علاء مصطفى عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي لمجلس الوزراء بإرسال مشروع قانون المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب للحوار الوطني من أجل مناقشته.

وقال «مصطفى» في لقائه ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على «القناة الأولى والفضائية المصرية»، اليوم الخميس، أن هذه الخطوة تمنح الجميع رسالة واضحة مفادها أن القيادة السياسية مهتمة بالتعليم، وأنه سيكون على رأس أولويات القيادة السياسية خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أنه بالاطلاع على مشروع القانون ومناقشته في الجلسة الخاصة التي عقدها من قبل الحوار الوطني، فقد تأكد أننا أمام كيان جديد مستقل له من الصلاحيات ما يساعده على وضع رؤية مستدامة ومتكاملة واستراتيجية للتعليم في مصر بكل أشكاله وأنواعه.

مخرجات التعليم

وأضاف أن الحضور أكدوا على ضرورة أن تتسم الاستراتيجية التي سيضعها هذا المجلس بالفاعلية فيما يخص مخرجات منظومة التعليم من كوادر مدربة ومؤهلة قادرة على المنافسة في سوق العمل ودوليا، وأن تمتاز هذه الاستراتيجية بالاستدامة، بحيث كون للدولة المصرية استراتيجية خاصة بالتعليم يتم تنفيذها على مدار سنوات عدة بغض النظر عن تغيير الوزراء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً