اعلان

مصطفى مدبولي: الرئيس السيسي أكد وقوف مصر إلى جانب العراق لتحقيق تطلعات الشعب العراقي

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد وقوف مصر إلى جانب العراق لتحقيق تطلعات الشعب العراقي

وأكد 'مدبولي'، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر الحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة، المذاع على فضائية 'اكسترا نيوز'، اليوم الثلاثاء، أن ما يقرب من 6000 عام هي عمر العلاقات بين البلدين، والعلاقة توطدت بين الشعبين المصري والعراقي وأصبحت تجمعهما وحدة اللغة والثقافة والتاريخ المشترك.

وأوضح أنه في إطار حرصنا لدور القطاع الخاص في بلادنا، سأشرف بافتتاح فعاليات منتدى الأعمال المصري العراقي، بحضور مميز بنخبة من رجال الأعمال في البلدين، ونتطلع أن يكون هذا المنتدى بداية لشراكة مشتركة بين القطاع الخاص بالدولتين فى العديد من مشروعات التنمية.

زيارة رئيس وزراء العراق

استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس الإثنين، بمطار القاهرة الدولي، المهندس محمد شياع السوداني، رئيس وزراء جمهورية العراق، الذي يزور مصر على رأس وفد رسمي رفيع المستوى لترؤس اجتماعات الدورة الثانية للجنة العليا المشتركة بين مصر والعراق.

ويضم الوفد المرافق لرئيس وزراء العراق، وزراء: الخارجية، والإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، والتجارة، والكهرباء، ومحافظ البنك المركزي العراقي، ورئيس الهيئة الوطنية للاستثمار، وعددا من المسئولين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال ومانشستر يونايتد (1-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووول تروسارد