اعلان

عمرو أديب عن امتحان الكيمياء: البنات بتطلع من اللجنة تعيط على صدر أمها.. العيال أعصابها باظت

عمرو أديب
عمرو أديب

علق الإعلامي عمرو أديب، على شكوى طلاب الثانوية العامة من صعوبة امتحان الكيمياء للطلبة الذين أدوا الامتحانات اليوم.

وخلال تقديم برنامجه 'الحكاية' المذاع على فضائية 'إم بي سي مصر' اليوم الأحد قال أديب: 'شوفنا اليوم شكاوى كثيرة من امتحان الكيمياء اليوم، والبنات بتطلع من اللجنة تعيط على صدر أمها.. العيال أعصابها باظت'.

وأكمل أديب: 'الأولاد في حالة صعبة خاصة أن النظام المصري القائم على فرصة واحدة في نهاية العام البيوت في مصر حزينة والأهالي في مصر بتعاني أكثر من الطلبة'.

وأشار إلى أن وزارة التربية والتعليم أعلنت انتداب لجنة من 10 خبراء في الكيمياء من أجل تقييم الامتحان ودرجة صعوبة والصياغة العلمية للأسئلة للتأكد من مدى صعوبته.

ومن جهته وصف أحمد عنان، مدرس الكيمياء، امتحان الكيمياء بالصعب. قائلًا “مخرجش من المنهج ومن كتاب المدرسة ولكن فيه عدد كبير من الأسئلة فيه قدر من التعقيد لم يراها الطلبة أو المدرسين في امتحانات السنوات الماضية”.

وتابع مدرس الكيمياء في اتصال هاتفي بالبرنامج: 'إحنا طوال الـ 11 شهر لم نرى هذه الدرجة من الصعوبة، وكانت النماذج السابقة بها قدر من الأسئلة للطالب العادي وأخرى للمتوسط وجزء للطالب المتفوق'.

واستطرد: 'ندرك أن فيها درجة معينة من الصعوبة، ولكن عدد كبير من الأسئلة الصعبة لكشف الطالب المتفوق من العادي لكن اليوم نحن أمام ورقة امتحانية فيها من 20 إلى 25 نقطة فيها درجة من التعقيد'.

أسئلة مركبة ومعقدة

وأردف: 'شوفنا جدل على الأسئلة بين المدرسين نفسهم وهذا يضعف موقف الطالب والطالب في موقف صعب وكان يحتاج وقت أطول وأتمنى من الوزير يأخذ في الاعتبار درجة صعوبة الأسئلة'.

وأكمل: 'مفيش أي وجه مقارنة بين امتحان الكيمياء هذا العام وامتحان السنوات الماضية، نحن أمام امتحان أكثر من نصفه معقدة'.

واختتم: '70% من الأسئلة مركبة ماسكة أكثر من جزء في المنهج وهذا عكس ما شوفنا وعكس النموذج الاسترشادي اللي شوفناه هذا العام، يلاقي ورقة امتحانية لا تنزل كما يجب ويكون فيه حل مرضي للطلبة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً