اعلان

متحدث الصحة: التأمين الصحي الشامل هدية الرئيس السيسي للمصريين

 الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة
الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن التأمين الصحي الشامل هو هدية الرئيس السيسي للأسرة المصرية.

وأوضح 'عبد الغفار'،  خلال لقائه ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على فضائية 'القناة الأولى والفضائية المصرية'، اليوم الخميس، أن كل مواطن مصري داخل منظومة التأمين الصحي، حتى إذا كان يخضع لتأمين صحي خاص.

وأكد أن الوزارة تعمل على تأهيل المنظومة الصحية في مصر ومسابقة الزمن مع الزيادة السكانية، لافتًا إلى أنه سجلنا أكثر من 5 مليون مواطن في محافظات المرحلة الأولى من التأمين الصحي الشامل.

الخريطة الصحية

وأضاف أن واحدة من الملفات الهامة التي على رأس أولويات وزارة الصحة هي الخريطة الصحية التي تشمل المنشآت والتجهيزات وأماكن تواجدها وأعداد الفرق الطبية من أطباء، وتمريض وصيادلة، ومعدل انتشار الأمراض في المناطق.

وأكد، أن أسعار الخدمة العلاجية في منظومة التأمين الصحي عادلة جدا ومربحة بشكل جيد للغاية، كما أن هذه المنظومة تتعامل مع أعداد كبيرة من المواطنين، لافتًا إلى أن أعداد المستشفيات المعتمدة في محافظات التأمين الصحي الشامل تقترب من 27 مستشفى في 6 محافظات، وعدد المستشفيات المعتمدة والمسجلة يبلغ 224 مستشفى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً