اعلان

الرعاية الصحية: تقديم 6 ملايين خدمة علاجية لمنتفعي التأمين الصحي الشامل

انجازات هيئة الرعاية الصحية
انجازات هيئة الرعاية الصحية

قال الدكتور محمد العقاد رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصحية والعلاجية في الهيئة العامة للرعاية، إن منظومة التأمين الصحي الشامل حلم كل مصري ومصرية.

وأضاف 'العقاد'، في مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الإثنين، أنه نعمل على أن تنجح هذه المنظومة في 27 محافظة على مستوى الجمهورية، وبدأنا في بورسعيد والإسماعيلية والأقصر وجنوب سيناء، وحاليا في أسوان والسويس وستنتهي المرحلة الأولى مكللة بالنجاح.

تمويل خدمات التأمين الصحي

وأوضح أنه في محافظة الإسماعيلية، وُلدت هذه المنظومة عملاقة وتم تقديم 6 ملايين خدمة طبية علاجية مقسمة بين 3 مستويات، المستوى الأول يكون مقدما في الوحدات ومراكز طب الأسرة، والثاني في المستشفيات العامة مثل خدمات الباطنة والجراحة العامة والنساء والأطفال والولادة، والمستوى الثالث من الخدمة هو العمليات المتقدمة.

وأكد، أن هيئة التأمين الصحي الشامل مسؤولة عن دفع وتمويل كل الخدمات الصحية والعلاجية تحصل نسب اشتراكات بسيطة، وكل العاملين في الجهاز الإداري للدولة يدفعون 1% من مرتبهم هذه أمور لا تُذكر، والمواطن قد يستفيد من عمليات جراحية تكلفتها بالملايين، وأقصى مبلغ يمكن دفعه هو 396 جنيه للعامل في الجهاز الإداري للدولة حتى لو كانت تكلفتها مليون جنيه، أما موظفو القطاع الخاص فإن لهم شرائح مختلفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيتش» تتوقع ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بمصر 13 مليار دولار في هذا الموعد