«الأرصاد»: العاصفة دانيال ستكون أقل شدة في مصر عما حدث في ليبيا

العاصفة دانيال في ليبيا
العاصفة دانيال في ليبيا

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن العاصفة دانيال ستبدأ في فقدان قوتها بالأراضي الليبية، حيث تكتسب قوتها من حرارة البحر المتوسط.

وأضافت 'غانم'، في مداخلة هاتفية عبر قناة 'القاهرة الإخبارية'، اليوم الإثنين، إنه بمجرد دخول العاصفة الترابية الأراضي الليبية ستبدأ كميات الأمطار تقل وسرعات الرياح تقل كذلك، وهو ما سيؤدي إلى التأثير في بعض المناطق الحدودية في مصر وتتحول إلى منخفض جوي متعمق على الصحراء الغربية، مشددةً على أن العاصفة دانيال في مصر ستكون أقل حدة وشدة مما يحدث بليبيا.

سقوط أمطار

وأكدت أنه في ظل وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا ستبدأ مصر تشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وبخاصة في غرب البلاد، حيث توجد محافظة مطروح، وستكون مصحوبة بسقوط أمطار مابين متوسطة وغزيرة ورعدية على سيوة والسلوم ومطروح.

وأوضحت أن الأمطار ستمتد في فترة المساء لبعض المناطق من محافظة الإسكندرية، وستكون ما بين الخفيفة إلى المتوسطة، كما أن سرعات الرياح في الصحراء الغربية ستكون ما بين 30 إلى 50 كم على الساعة وستؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة، وبدأت الرؤية الأفقية تنخفض في بعض المناطق الموجودة في مطروح إلى 2000 متر نتيجة للرمال والأتربة المثارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً