اعلان

«الرقابة الصحية»: المرض من أصعب التجارب التي يمر بها الإنسان

هيئة الرقابة الصحية
هيئة الرقابة الصحية

كشف الدكتور أحمد طه رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، تفاصيل التقرير النصف سنوي الصادر من الإدارة المركزية للرقابة الصحية بالهيئة.

وقال 'طه' في مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على 'القناة الأولى والفضائية المصرية'، اليوم الخميس، إن المرض من أصعب التجارب التي يمر بها أي إنسان، والمواطن المصري البسيط يدعو بالستر والصحة، لأنه مرتبط بذكريات من الألم ورحلة علاجية صعبة حتى يستعيد حالته الطبيعية مرة أخرى.

رحلة العلاج

وأضاف، أن تجربة المريض التي تُقاس من خلال هذا التقرير تعبر عن رحلة العلاج وكل ما يمر به أو أسرته وما يتأثرون وما يشعرون به أثناء الحصول على الرعاية الصحية، مشيرًا إلى أن التقرير يتناول مجموعة من التفاعلات التي تحدث خلال رحلة العلاج بين المريض والنظام الصحي كله وعلى رأسه مقدم الخدمة الطبية.

وأكد أن هنا يأتي دور جميع المسؤولين عن جودة وسلامة الخدمة الصحية، حيث يتم بذل أقصى جهد ممكن حتى تحقق تجربة العلاج راحة وسلامة واحترام المريض وتستجيب لتفضيلاته ورغباته وتقدم الدعم النفسي له وتسهل حصوله على الخدمة وتلبي احتياجات الإحساس بالأمان أثناء إقامته بالمستشفيات ووحدات الرعاية الأولية في المستشفيات وغيرها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً